10 قرارات جديدة لمجلس الوزراء.. تنظيم «هيئة الرياضة» وتفويضات وترقيات


10 قرارات جديدة لمجلس الوزراء.. تنظيم «هيئة الرياضة» وتفويضات وترقيات



تبوك الحدث - متابعات

 

 

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بالرياض، وقد أصدر المجلس القرارات التالية:

أولًا-

الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية إلى رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي، بصفة شريك حوار، وقيام وزارة الخارجية باستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.

ثانيًا-

تفويض وزير الطاقة -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب الجنوب إفريقي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية جنوب إفريقيا لدراسة فرص الاستثمار في إنشاء مجمع متكامل للتكرير وصناعات البتروكيميائيات بجنوب إفريقيا، والتوقيع عليه، ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

ثالثًا-

بعد الاطلاع على ما رفعه وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (227/56) وتاريخ 19/1/1441هـ؛ قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية لتجنب الازدواج الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال، ولمنع التهرب الضريبي. وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

رابعًا-

قرر مجلس الوزراء تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء -أو من ينيبه- بالتباحث مع أعضاء المجموعة العربية للتعاون الفضائي المزمع تأسيسها، في شأن مشروع النظام الأساسي للمجموعة العربية للتعاون الفضائي، والتوقيع عليه، ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.

خامسًا-

بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس أمن الدولة، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (243/60) وتاريخ 15/2/1441هـ؛ قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين الإدارة العامة للتحريات المالية السعودية في رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية ووحدة المعلومات المالية في جمهورية الأرجنتين، فيما يتعلق بالتعاون في تبادل التحريات ذات الصلة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

سادسًا-

بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الاقتصاد والتخطيط رئيس مجلس إدارة البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة، وبعد الاطلاع على التوصيتين المعدتين في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (23-29/40/د) وتاريخ 2/6/1440هـ ورقم (33-2/41/د) وتاريخ 13/1/1441هـ؛ قرر مجلس الوزراء الموافقة على الآليات اللازمة لتحقيق نتائج أفضل في كفاءة الإنفاق الرأسمالي والتشغيلي.

سابعًا-

قرر مجلس الوزراء تجديد عضوية  خالد بن محمد بن ناصر العبودي، وإبراهيم بن محمد بن عبدالله البراهيم، ممثلين عن القطاع الخاص، في مجلس إدارة المؤسسة العامة للحبوب.

ثامنًا-

بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وعلى التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (2-58/40/د) وتاريخ 21/12/1440هـ؛ قرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم الهيئة العامة للرياضة.

تاسعًا-

بعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (38-3/41/د) وتاريخ 27/1/1441هـ؛ قرر مجلس الوزراء الموافقة على قيام صندوق التنمية الصناعية السعودي بتقديم طلب انضمامه إلى عضوية نادي المستثمرين على المدى الطويل، وفقًا للنظام الأساس للنادي.

عاشرًا-

وافق مجلس الوزراء على ترقيات إلى المرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة؛ وذلك على النحو التالي:

– ترقية سعود بن عبدالعزيز بن سعود المسحان إلى وظيفة (مستشار أمني) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الداخلية.

– ترقية خالد بن محمد بن عبدالله أبو ملحة إلى وظيفة (مستشار قضايا) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية.

– ترقية ناصر بن عبدالعزيز بن عبدالله العبدان إلى وظيفة (المدير العام للتطوير الإداري) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الحرس الوطني.

– ترقية فهد بن ناصر بن عبدالعزيز السعدون إلى وظيفة (مستشار قانوني) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية.

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، منها تقريران سنويان لجهتين حكوميتين، عن عامين ماليين سابقين، وقد أحاط المجلس علمًا بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com