النيابة العامة تحرك دعوى جزائية ضد العاملة «معنِّفة طفل الحضانة»


النيابة العامة تحرك دعوى جزائية ضد العاملة «معنِّفة طفل الحضانة»



تبوك الحدث - متابعات

 

 

أصدرت النيابة العامة، اليوم الجمعة، أمرها بتحريك الدعوى الجزائية العامة تجاه عاملة في إحدى حضانات الأطفال، أظهرها مقطع فيديو مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ، وهي تقوم بمعاملة أحد الأطفال معاملة عنيفة ومسيئة معرضة إياه للضرر والإيذاء الجسدي.

وقال مصدر مسؤول في النيابة العامة، إن أمر النيابة العامة يأتي استنادًا للمادة 17 من نظام الإجراءات الجزائية ومباشرة إجراءات الاستدلال وفقًا للمواد (24، 27، 28) من ذات النظام، بعد التحقق من صحة المقطع ونسبته لمن ظهرت به، وانطوائه على ما يوجب مباشرة الاختصاص، واستكمال الإجراءات النظامية بحق الجانية؛ والتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

وأكد المصدر أن النيابة العامة في هذا الصدد تتابع كل ما ينطوي على إيذاء الأطفال أو تعنيفهم ويشكل جريمة تحت طائلة المساءلة الجزائية وفق الأنظمة والتعليمات ذات العلاقة.

وكانت والدة الطفل محمد خالد نور والذي ظهر في مقطع متداول على وسائل الاتصال الاجتماعي، وهو يتعرض للتعنيف من سيدة بإحدى الحضانات بالرياض، كشفت لـ«عاجل» أن إحدى العاملات بالحضانة تواصلت معها، وأخبرتها بأنه نجلها يتعرض يوميًّا للضرب وأنها ستترك عملها، لكنها تريد أن تبرئ ذمتها أولًا.

وتابعت والدة الطفل، أن «العاملة بالحضانة أرسلت مقاطع الفيديو والصور التي تثبت تعرض نجلها للتعذيب يوميًّا في الحضانة التي قالت عنها إنها غير مرخصة».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com