طالب يتمكن من ايقاف حافلة مدرسة بعد وفاة قائدها فجأة أثناء القيادة


سائق الحافلة تُوفي بسكتة قلبية

طالب يتمكن من ايقاف حافلة مدرسة بعد وفاة قائدها فجأة أثناء القيادة



تبوك الحدث - متابعات

 

تمكن  أحد الطلاب في محافظة تيماء التابعة لمنطقة تبوك امس ، في إيقاف حافلة مدرسية كانت تقله هو وزميله إلى المنزل، وذلك بعد وفاة قائدها فجأة أثناء القيادة.

وأظهرت صورة للحافلة وقد تعرضت لبعض الأضرار البسيطة، كما أجرى مدير مكتب تعليم تيماء، فواز الفقير، اتصالاً هاتفياً بالطالبين للاطمئنان عليهما.

وأشاد الفقير بدور الطالب نهار العنزي الذي قام بإيقاف الحافلة، كما نعى السائق متعب العنزي، حيث أقيمت صلاة الجنازة عليه امس بعد صلاة العصر في تيماء.

كما  قدم المدير العام والأسرة التعليمية في المنطقة تعازيهم ومواساتهم في وفاة سائق الحافلة المدرسية بتيماء متعب رشيد العنزي داعين الله له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أسرته الصبر والسلوان.

من جهتها أصدرت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي بياناً صحفياً، بشأن حادِثة وفاة سائق حافلة مدرسية أثناء القيادة، مؤكدة نبأ وفاة السائق يوم أمس الإثنين بمنطقة تبوك، فيما روى الطالب الذي تصرف وأوقف الحافلة كيف نجح في السيطرة عليها.

وأبانت الشركة في بيانها أن سائق الحافلة تُوفي بعد أن فأجاته سكتة قلبية أثناء قيادته الحافلة، وأن أحد الطلاب بادر بالتصرف وأوقف الحافلة دون أن وقوع إصابات.

بدوره، روى الطالب نهار العنزي، الذي يدرس بإحدى مدارس تيماء التابعة لمنقطة تبوك، كيف نجح في السيطرة على الحافلة وإيقافها بعد وفاة السائق، مبيناً أن السائق شعر بالإعياء أثناء نقلهما هو وأخيه فائز صباح أمس إلى المدرسة، فركب هو بجواره، ثم بعد قليل أغمي عليه وأصبح يناديه ولا يجيب.

وأضاف أنه لاحظ وأخيه فائز أن السائق فقد السيطرة على الحافلة، فانحرفت واصطدمت بإحدى الصبّات على الطريق، فبادر بالإمساك بمقوَد القيادة ووضع قدمه على الفرامل بمساعدة أخيه، فتمكنا من إيقافها دون أن يتعرضا لإصابة، فقط حدث تضرر بسيطة للحافلة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com