أول رحلة سياحية نسائية تنطلق من تبوك بقيادة المرشدة السياحية نفلا العنزي 


-نفلا العنزي أول مرشدة سياحيه بتبوك 

أول رحلة سياحية نسائية تنطلق من تبوك بقيادة المرشدة السياحية نفلا العنزي 



تبوك الحدث - التحرير

 

التغييرات الكبيرة التي تهدف إلى تمكين المرأة في المملكة العربية السعودية في شتى المجالات لاتزال جارية على قدم وساق، حيث انطلقت  أول رحلة نسائيه سياحية لإكتشاف معالم السياحه بمنطقة تبوك مع المرشدة السياحية السعودية نفلا العنزي و هبه العايدي بمنطقة تبوك .
وتحدثت المرشدةالسياحية  الإعلامية نفلا العنزي عن سير خط الرحله قائله : هذي الرحله أول رحلة سياحية نسائيه بمنطقة تبوك بعنوان( إكتشف تبوك ) حيث انطلقت الرحله التي ضمت ١٤ سائحه من تبوك إلى مغاير شعيب ثم رأس الشيخ حميد وطيب إسم ثم اتجهت الرحله إلى  عين موسى   وكانت رحله رائعه وبدايه موفقه للقروبات السياحه النسائية بقيادة مرشدات سياحيات يسودها أجواء الإستكشاف للأماكن السياحية والأثرية التي تمت زيارتها  مما ادخل المتعة والسرور لنفوس السائحات واثار استغرابهن بعض الامكان التي لم يكن يدور بخلدهن ان تبوك تملك هذه المعالم  والآثار الجميلة والرائعة.
وحصلت الإعلامية نفلا العنزي على الرخصة إثر اجتيازها دورة متخصصة في مجال الإرشاد السياحي، واختبار القياس المخصَّص للمرشدين والمرشدات.
وأكد المرشدة السياحية نفلا العنزي
أن الرخصة تعزز حضور سيدات المنطقة في صناعة السياحة الحديثة، ومواكبة توجه الدولة نحو دعم هذا القطاع بمختلف الوسائل التي تسهم في النهوض به لتحقيق احتياجات المجتمع، ودعم الاقتصاد الوطني.
كما ذكرت: منطقة تبوك وجهه سياحيه جاذبه تجمع  مقومات جغرافية وتضاريسية متنوعة بين بحر وسهل وجبل ومعالم  منذ القدم واثار نادره في العالم وايضا أجواء رائعة وجميله ، وهذا ما جعلها وجهة سياحة جاذبة، فضلاً عن المهرجانات السنوية التي يشرف عليها فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المنطقة.
وشهدت تبوك في السنوات الأخيرة نهضة حضارية وعمرانية واسعة ومشاريع عملاقه وضخمه على مستوى العالم مثل مشروع نيوم و أمالا حيث اتجهت انظار العالم إليها ، وهذه المشاريع سارت وفق رؤوية المملكه 2030

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com