اليوم العالمي للمعلم فرصة لإبراز مكانة المعلم في المجتمع


خلال لقائه بالقيادات المدرسية اليوم: المساعد للشؤون التعليمية بتعليم تبوك

اليوم العالمي للمعلم فرصة لإبراز مكانة المعلم في المجتمع



تبوك الحدث - التحرير

 

 

 أكد مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية  (بنين ) بتعليم تبوك ماجد بن عبدالرحمن القعير خلال لقائه اليوم بقادة المدارس على مسرح الإدارة، أن اليوم العالمي للمعلم يحظى بعناية واهتمام تعليم المنطقة، الذي يدعم تفعيل مثل هذه المناسبة في الميدان التربوي، ونقل الصورة الحقيقية لدور المعلم، وما تمثله رسالته من دور محوري في مسيرة التطوير التربوي والتعليمي، وأهمية تبصير الجيل الناشئ بمكانة معلميهم ، وما يبذلونه من جهود مثمرة في سبيل تعليمهم نحو بناء جيل المستقبل.
وحث المساعد قادة المدارس على بذل المزيد من الجهود لتمكين دور المدرسة  ، وجعلها أكثر تفاعلا مع المجتمع المحيط ، وبناء شراكات مجتمعية فاعلة ، والاهتمام بمهارات ونواتج التعلم، مستعرضا أبرز سمات القائد التربوي الناجح.
فيما جرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات التي تتعلق بالانضباط المدرسي وأهمية بداية اليوم الدراسي بشكل فاعل ومراعاة جوانب الأمن والسلامة وتطبيق خطط الإخلاء وتدريب المعلمين والطلاب عليها والاستلام اليومي للبريد الإلكتروني والرد على المخاطبات والمراسلات الرسمية أولاً بأول .
وفِي ختام اللقاء أشار المساعد إلى ضرورة تطوير المبادرات الداعمة في الميدان التعليمي
وتشجيع المبدعين .
وحضر اللقاء رئيس قسم القيادة المدرسية عوض العنزي ومشرفي القسم ومساعد مدير خدمات الطلاب فيصل قالط ومشرف نظام المقررات فرحان الحويطي وقادة المدارس .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com