مدير تعليم تبوك: رواد النشاط يغرسون قيماً دينية ووطنية في الطلاب وجهودهم عظيمة


مدير تعليم تبوك: رواد النشاط يغرسون قيماً دينية ووطنية في الطلاب وجهودهم عظيمة



تبوك الحدث - التحرير

 

 

أكد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري أن رواد النشاط هم أحد اهم الركائز في الميدان التربوي وهم قدوة للطلاب بدفعهم لحب العمل التطوعي وغرس القيم الدينية وقيم الانتماء وحب الوطن من خلال الأنشطة الطلابية، والعمل وفق الخطط الموضوعة للنشاط الطلابي من الوزارة والالتزام بها.
مشيداً بالجهود الكبيرة التي يقدمها رواد النشاط بالمدارس ودورهم الكبير في تفعيل وتنفيذ برامج الأنشطة الطلابية، وتوعية الطلاب بأهمية الأنشطة وتثقيفهم بالتعرف على أنواع الأنشطة وممارسة الهوايات اللاصفية، ودعم البرامج التعليمية التي تنفذها المدارس والتعاون مع زملائهم في الميدان من معلمين وقادة.
موضحاً بأن رواد النشاط تقع على عاتقهم مسؤولية هامة لمساعدة الطلاب معرفياً وعلمياً واكتشاف وتنمية مهاراتهم ومساعدتهم لتنمية أنفسهم وتوجيههم التوجيه الصحيح وغرس القيم والسلوك الإيجابي فيهم.

جاء ذلك خلال تدشين ” ملتقى الهمّة لرواد القمّة” والذي يستهدف 180 رائداً للنشاط بعقد ورش تدريبية على مدى خمسة أيام في قاعة الأمير سلطان بن عبد العزيز للأنشطة في المعسكر الكشفي والتي انطلقت اليوم بجلسة نقاش قدمها مدير إدارة النشاط الطلابي د. عبد الله بن صالح الحارثي بعنوان ” قياس مستوى الآداء العام الماضي وربطه بالعام الحالي 1441هـ “.
وسيناقش الملتقى خلال الأيام القادمة عدد من مهام رواد النشاط في أوراق عمل وورش تدريبية مثل سجل انجاز رائد النشاط واللجان المشاركة، والمنصات الإلكترونية وتوثيق نشاط الطلاب، ودور أندية الحي التعليمية والترفيهية وأثرها على المجتمع، والمشاريع المركزية لأقسام النشاط الطلابي، والخطية التشغيلية للنشاط في المدارس، والمشاركة في اليوم الوطني والاستعداد لها.

حضر حفل تدشين الملتقى المساعد للشؤون التعليمية ماجد بن عبد الرحمن القعير ومدير إدارة النشاط الطلابي د. عبد الله الحارثي ورؤساء اقسام النشاط الطلابي.

 

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com