تعليم تبوك يطلق مسابقة ” هاكثون موهبة ” لطالبات المرحلة الثانوية


تعليم تبوك يطلق مسابقة ” هاكثون موهبة ” لطالبات المرحلة الثانوية



 

أشادت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك نجلاء بنت سليمان الشامان بمبادرة ” هاكثون الموهبة ” التي أطلقتها إدارة الموهوبات ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للموهبة واليوم الخليجي للموهبة والإبداع ودور مثل هذه المسابقات التقنية في نشر ثقافة الإبداع والابتكار .
جاء ذلك في كلمتها بمناسبة بدء المسابقة صباح اليوم بحضور مديرة إدارة الموهوبات رندة الجهيم ومساعدة مدير إدارة العلاقات والإعلام قسمة العمراني وذلك بمقر الابتدائية الــ25 .
وقالت إن مسابقة “هاكثون موهبة ” تأتي في إطار تحفيز العقول الشابة على الإبداع في مجال تطوير البرمجيات وتصميم البرامج، وتهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الطالبات لبث روح المنافسة والمشاركة بين الفرق وإكسابهن خبرات تعزز من مهاراتهن وإبداعاتهن وزيادة كفاءاتهن وقدراتهن في مواجهة المشاكل والعقبات ، مقدمة شكرها وتقديرها لصاحبة المبادرة المشرفة بإدارة الموهوبات صفية عجيم ولإدارة الموهوبات وللطالبات ومعلماتهن .
من جهتها أفادت مديرة إدارة الموهوبات رندة الجهيم أن مبادرة الهاكثون التي يشارك فيها 50 طالبة يمثلن 12 مدرسة ثانوية تهدف إلى نشر ثقافة الموهبة والإبداع واستقطاب العقول وإعداد طالبة تنافس محلياُ وعالمياً في مجال البرمجة، وإنتاج تقني إبداعي في مجال الموهبة وتفعيلاً للأسبوع الوطني للموهبة واليوم الخليجي للموهبة .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com