120 مشاركاً يبحثون التحول الرقمي لمهارات القرن 21 في تعليم تبوك


120 مشاركاً يبحثون التحول الرقمي لمهارات القرن 21 في تعليم تبوك



تبوك الحدث - التحرير

 

 

انطلقت اليوم  الخميس في تبوك فعاليات مؤتمر التحول الرقمي في التعليم “مهارات القرن 21” نحو رؤية المملكة 2030، بحضور أكثر من 120 مشارك ومشاركة من منسوبي تعليم تبوك (بنين وبنات)، بتنظيم من الإدارة العامة للتعليم في المنطقة ممثلة في إدارة بوابة المستقبل وبالتعاون مع شركة تطوير لتقنيات التعليم
وأكد مساعد مدير عام تعليم تبوك للشؤون المدرسية د.سلطان بن طخطيخ العنزي في كلمته خلال افتتاح المؤتمر على تطلعات تعليم تبوك لتحقيق التحول المنشود وفق التغيرات المتتالية والتي ستحقق أهداف المملكة في رؤية 2030، راجيًا أن يحقق البرنامج السير بالمدارس نحو خطى ثابتة على هذا المنوال، ليصل تعليمنا لمصاف الريادة العالمية.
وأضاف: تم تجهيز المدرسة بالوسائل التقنية التي تسهم في تطبيق التحول الرقمي، فيما تم تشكيل لجنة لمناقشة تفعيل ذلك من خلال شركة تطوير، وعقدت الورش التدريبية لذلك؛ حيث أصبحت بوابة المستقبل وسيلة التواصل بين المعلم والطالب، إلى جانب تحفيز المعلمين لتطبيق التعلم الإلكتروني خلال ساعات اليوم الدراسي
عقب ذلك قدم المعلم عادل الغامدي تجربته الرقمية في بوابة المستقبل ثم قدم الدكتور عصام بابوخان مدير التعليم الالكتروني في كلية سيتي وستمنستر ورقة عمل استعرض فيها تجارب متنوعة عن التعليم المتغير بتغير الأجيال نحو التغير الرقمي، مؤكدًا على أهمية تشجيع الطلاب عليه، فيما تطرق للعديد من التغيرات والتحولات العامة للوسائل التقنية والمعرفية.
وشدّد على أهمية التغير في الشكل العام للمدرسة والفصول الدراسية من خلال وضع بعض اللمسات التي تضفي جاذبية في نفوس الطلاب فيما اختتم الورقة بإجابات عن تساؤلات المشاركين.
وقدم الورقة الثانية أستاذ تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود د.سلطان المطيري تحدث من خلالها عن التحول الرقمي ما له وما عليه، إضافة إلى عدد من المحاور بدأها بتساؤل عن: ما هو التحول الرقمي؟ ولماذا التحول؟ مبينًا عناصره، ثم طرح عدة أمثلة ناجحة في العالم، فيما تمت الإجابة عن بعض المداخلات من الحضور.
وحضر اللقاء مدير إدارة التجهيزات المدرسية عايض القرني ومدير إدارة الإشراف التربوي المكلف حسين مجممي ومديرة وحدة تطوير (بنات) أميرة المبارك وعضو اللجنة المشرفة محمد العنزي ومنسق بوابة المستقبل(بنين) بتعليم تبوك أحمد العسيري ومنسقة بوابة المسقبل (بنات) بتعليم تبوك سوزان المرخان.

 

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com