العُمري يؤكد على أهمية الزيارات المدرسية لمعرض الإرشاد التعليمي والمهني


لما تضمنه من أركان تعريفية ومشاركات وتجارب

العُمري يؤكد على أهمية الزيارات المدرسية لمعرض الإرشاد التعليمي والمهني



تبوك الحدث - فايز العنزي

 

 

 

أكد  مدير التعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري على أهمية الزيارات المدرسية  لمعرض الإرشاد التعليمي المهني في ثانوية أسامة بن زيد ،  لاطلاع أبنائنا الطلاب على ما يتضمنه من أركان تعريفية ومشاركات تثري تجارب الطلاب وتنمي مداركهم المهنية والمعرفية ، لمستقبل أجمل بإذن الله لخدمة دينهم ووطنهم”  وثمن العُمري ما تضمنه المعرض من جهود إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي والجهات المشاركة فيه، وتفعيل كل البرامج بما يحقق رؤية المملكة 2030 معرباً عن شكره وتقديره لجميع الجهات المشاركة مؤسسات وأفراداً  .

جاء ذلك خلال تدشينه  اليوم  ” الخميس ” المعرض  والذي تنظمه إدارة التوجيه والإرشاد في تعليم تبوك والذي يستهدف طلاب المرحلة الثانوية لتعريفهم بالمجالات المتاحة لهم بعد مرحلة الثانوية لتكملة المسيرة التعليمية والتهيئة المهنية لهم .
وقد حضر الافتتاح مساعد قائد المنطقة الشمالية الغربية للشؤون العملياتية اللواء ركن محمد عبد الله القحطاني وقد شارك في المعرض العديد من الجهات التعليمية والمهنية مثل جامعة تبوك والكلية التقنية ولواء الملك فهد الثامن ووحدات المظليين وقوات الأمن الخاصة ومجموعة طيران قوات الجيش البرية و معهد سلاح المدرعات والمعهد الثانوي الصناعي وكلية الغد الدولية الصحية والمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات و جامعة الأمير فهد بن سلطان وشركة تبوك للصناعات الدوائية وشركة تبوك للتنمية الزراعية (تادكو) وشركة استرا والشركة السعودية للكهرباء .
وبعد افتتاح المعرض تجول مدير التعليم وضيوف المعرض بأركان وأجنحة الجهات المشاركة ، بعدها كرم مدير التعليم الجهات المشاركة في المعرض .
وقد أدلى مدير التعليم بتصريح قال فيه : “سعدت اليوم بحضور هذا المعرض الذي يهدف إلى مساعدة الطلاب على اختيار التخصصات التعليمية والمهنية التي تتفق مع ميولهم واستعداداتهم ،وقدراتهم ، وتلبي احتياجات وطنهم بما يدعم مسيرة البناء والتنمية في مناحي الحياة المختلفة ، بالإضافة إلى نشر رسالة الإرشاد المهني ودوره في توجيه الشباب للطريق الوظيفي والحرفي.
من جهته ثمن مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم تبوك د. يحيى العطوي دعم ورعاية مدير عام التعليم وافتتاح المعرض الإرشادي التعليمي المهني والمقام في ثانوية أسامة بن زيد ، موضحاً بأن المعرض يشارك فيه 17 جهة تعليمية ومهنية من القطاعين الحكومي والخاص ، ويستمر المعرض لمدة أسبوع ابتداءً من اليوم الخميس وحتى الأربعاء القادم ويستقبل زواره في الفترة الصباحية من التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ، والفئة المستهدفة هم طلاب المرحلة الثانوية (بنين) وأولياء أمورهم .

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com