” العُمري” يؤكد أن إدارة التعليم تعي حجم المسؤولية للبعد عن الطريق المهلك


خلا تدشينه معرض التوعية بأضرار المخدرات

” العُمري” يؤكد أن إدارة التعليم تعي حجم المسؤولية للبعد عن الطريق المهلك



تبوك الحدث - فايز العنزي

أكد مدير عام التعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري على  أن الإدارة تعي واجباتها التي من خلالها تتيح للأسر  التعرف على مخاطر المخدرات وتوعيتها ودعمها حيال كل مايحفظ لابنائها وبناتها أمنهم وأستقرارهم  ، والإدارة تسعى للوصول بالطالب والطالبة إلى صناعة الذات من خلال النأي بأنفسهم عن هذا الطريق المهلك .
 جاء ذلك خلال تدشينه  صباح اليوم  ” الإثنين ” انطلاقة معرض تعليم تبوك للتوعية بأضرار المخدرات في البارك مول والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام على فترتين صباحية ومسائية ويستقبل المعرض زواره من كل الفئات .
وجاء المعرض بتنظيم من إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم تبوك ومشاركة كلاً من قيادة المنطقة الشمالية الغربية وجامعة تبوك والمديرية العامة للشؤون الصحية وإدارة مكافحة المخدرات ومستشفى الملك سلمان العسكري وكليات الغد الصحية الأهلية ولجنة رعاية السجناء (تراحم) والجمعية التطوعية الخيرية للرعاية الصحية .
ويهدف المعرض لحماية أفراد المجتمع وتوعيتهم من آفة المخدرات التي تدمر العقل والنفس والجسم والمال وتؤدي إلى تفكيك الأسر وتدمير المجتمعات ، كما يهدف المعرض لإلقاء الضوء على أضرار هذه الآفة وتبعاتها ، وتطوير سبل مكافحتها والتخدير من مخاطرها .
  وقد تحدث ” العُمري” عن المعرض وأهميته في تصريح صحفي قال فيه :
“نثمن للوطن الذي دائما مايعطينا فرصا عالية للتوعية ، ومانحن فيه اليوم مجتمعون هو عمل مهم لمواصلة التوعية بآفة على المجتمع وسعداء بهذا التكاتف الذي لمسناه من جميع الجهات والإدارات الحكومية المدنية والعسكرية بالمنطقة إضافة إلى الجهات الخاصة التي تقوم بخدماتها المجتمعية.
وأضاف : نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك هذا المعرض الذي لن نقول أنه ضرورة بل واجب لابد من القيام به ، لتوعية المجتمع والمدارس، وعملاً تسهم من خلاله في التوعية الوطنية التي تضطلع بها وزارة الداخلية في هذا الصدد ، مشيرا إلى إن الشركاء الذين شاركوا في المعرض من جميع الجهات العسكرية والمدنية والقطاعات الخاصة لديهم ذات الحس والشعور بالمسؤولية تجاه الوطن ، فالدولة – حماها الله-تنفق الكثير في مجال التوعية والعلاج من هذه الآفة ، وأزهار وزهرات هذا الوطن من ابنائنا وبناتنا هم بحاجة لوقايتهم ونخشى عليهم مثلما نخشى على أنفسنا من كل شر .
وفي الختام قدم مدير تعليم تبوك لمدير إدارة التوجيه والإرشاد د. يحي العطوي ومشرفي التوجيه والإرشاد شكره وتقديره على هذا العمل القيم ولكل من ساهم في هذا المعرض سائلا الله تعالى أن يحمي الوطن والمواطنين من كل شر وآفة”.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*