تعليم تبوك يواصل تنفيذ الخطط الإجرائية لتطبيق الاختبارات الدولية والوطنية


تعليم تبوك يواصل تنفيذ الخطط الإجرائية لتطبيق الاختبارات الدولية والوطنية



تبوك الحدث - التحرير

 

واصل الإدارة العامة للتعليم في منطقة تبوك، تنفيذ الخطط الإجرائيّة لتطبيق الاختبارات الدولية TIMSS والوطنية، فضلًا عن اعتماد خطة متوسطة المدى لرفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلاب والطالبات، وبما يسهم في تحسين وتطوير نواتج التعلم.

وأوضح المدير العام للتعليم في المنطقة إبراهيم بن حسين العُمري، أن الإدارة تمضي في هذا الاتجاه استجابة لرؤية وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، وتفعيلًا لورش العمل التي عقدت في الوزارة.
وأضاف أنه تم تشكيل فرق عمل من إدارات الجودة والقبول والتقويم والتدريب والإشراف لتنفيذ الخطط، ولاسيما ما يتعلق بنشر ثقافة الاختبارات الدولية والوطنية لدى المجتمع التعليمي، وتنفيذ البرامج التدريبية للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات بشراكة فاعلة مع قادة وقائدات المدارس ومعلمي ومعلمات المواد المستهدفة كما أنهت فريق عمل من الإدارة بناء خطة متوسطة المدى لرفع مستوى التحصيل الدراسي، فيما تم البدء في آليات تنفيذها، وصولًا إلى تحقيق الأهداف المنشودة منوهاً بدور قادة وقائدات المدارس، والمعلمين والمعلمات، في عملية التطبيق، وكذلك ضرورة التكامل بين الإدارات والمكاتب.

وكان مدير التعليم قد رأس الْيَوْمَ في مكتبه اجتماعا بحضور مساعديه للجان التنفيذية لتطبيق الاختبارات الدولية، ووجه، بعقد مطلع لقاء موسع بقادة ومعلمي المدارس المستهدفة لتنفيذ الخطط التعريفية والإجرائية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*