أكثر من 75 ألف طالب نفذوا برنامج العمل التطوعي في مرحلته الثانية


أكثر من 75 ألف طالب نفذوا برنامج العمل التطوعي في مرحلته الثانية



تبوك الحدث - التحرير

 

نفذ أكثر من  75  ألف طالب بمدارس التعليم العام بمنطقة تبوك برنامج العمل التطوعي بالميدان التربوي في مرحلته الثانية  وذلك خلال الفصل الدراسي الأول للعام الحالي.
وأكد المدير العام للتعليم إبراهيم بن حسين العُمري  أن المشروع ينطلق من ايجاد مجتمع طلابي مبادر في العمل التطوعي ويشارك بفعالية في التنمية المجتمعية لوطنه مسايراً لروية المملكة 2030، ويُمكَن المدرسة من دورها المجتمعي من خلال تفعيل الأعمال التطوعية الطلابية المحققة للأهداف التربوية والتعليمية وإعداد الطلبة للأعمال التطوعية وتدريبهم على ممارستها بما يسهم في توظيف طاقاتهم التي تسهم في خدمة المجتمع المحلي والوطني بصورة عامة وتحقق تطلعات رؤية المملكة 2030.
من جهته قال مدير إدارة نشاط الطُلاب د. عبدالله بن صالح الحارثي، أن عدد المعلمين المشاركين بتنفيذ البرنامج بلغ 1790 معلماً ، مشيراً أنه تم تنفيذ 21 برنامج تطوعي.
مؤكدا أهمية العمل التطوعي والذي يأتي انطلاقًا من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وقيمهِ السمحة التي تحض على الخير وتدل عليه، وتعميقًا لمعاني التسامح والتراحم وزرعها في نفوس أبنائنا بما يحقق في نفوسهم الاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن المتضمنة تعميق القيم الإيجابية لدى طلاب التعليم العام ومنسوبيه مشيرا إلى أن البرنامج مستمر في تنفيذ برامج جديدة خلال الفصل الدراسي الثاني واستهداف عدد أكبر من الطلاب والمعلمين والمجتمع المحلي.

1 التعليقات

    1. 1
      نوفه سعود العنزي

      تعتبر الأعمال التطوعية من أحد الأبواب المهمة لعمل الخير ،لكونها تساهم في رسم صورة إيجابية عن المجتمع ،ويعد العمل التطوعي ظاهرة إيجابية ونشاطاً إنسانياًمهماً،ومن السلوكيات التي تساهم في تعزيز قيم التعاون بين أفراد المجتمع ،،
      شكراً ادارة تعليم تبوك
      وشكراً لقائدنا الأستاذ إبراهيم العُمري

      الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com