تعليم تبوك يطلق برنامج “رفق”لخفض العنف المدرسي


العُمري الرفق سلوك راقي

تعليم تبوك يطلق برنامج “رفق”لخفض العنف المدرسي



تبوك الحدث - فايز العنزي

 

 

 

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ممثلة بإدارة التوجية والإرشاد صباح يوم أمس الأحد فعاليات البرنامج الإرشادي لخفض العنف في مدارس التعليم العام “رفق” بجميع المراحل الدراسية ، ويستمر على مدى أسبوع .
وأوضحت مديرة إدارة التوجية والإرشاد وداد البلوي أن البرنامج الذي أطلقته وزارة التعليم يهدف إلى تحقيق التوافق الكلي لجميع الطلاب والطالبات ليتمتعوا بالصحة النفسية ، وحمايتهم من بعض المشكلات السلوكية ومنها مشكلة “العنف ” المدرسي وكيفية التعامل معها من كافة جوانبها لتحقيق التوافق النفسي والاجتماعي .
كما أشارت منسقة البرنامج بتعليم تبوك فاطمة حمزة إلى أهمية البرنامج في تعريف الطلاب والطالبات ومنسوبي المدرسة وأولياء الأمور بالعنف وأسبابه ومظاهره وآثاره، بالإضافة إلى تنفيذ فعاليات وقائية وحملات توعوية وورش تدريبية،لإكسابهم الأساليب التربوية (الوقائية) الملائمة لخفض العنف والتعامل معه، كما تزود العاملين في التوجيه والإرشاد بأساليب التدخل المبكر والعلاج في التعامل مع حالات العنف، ويكسب الطلبة المهارات الشخصية والاجتماعية لخفض جميع أشكال العنف.

وبهذه المناسبة قال المدير العام للتعليم بمنطقة  تبوك إبراهيم بن حسن العُمري :  الرفق سلوك راقي حثنا ديننا القويم عليه ، ومنطلق حضاري نغرسه في سلوك الناشئة عبر القدوة الحسنة ، وهو مسؤولية إسلامية وتربوية واجتماعية ، ولترسيخ هذا السلوك قواعد وأساليب وأنماط ستحقق أُكلها بالممارسات الإيجابية التسامحية …. وبمفاتيح عديدة تبدأ بالابتسامة الصادقة و …. فلنكن كلنا رفق ودمتم / ن


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*