مذكرة تفاهم بين كلية علوم جامعة تبوك وكلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية


مذكرة تفاهم بين كلية علوم جامعة تبوك وكلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية



تبوك الحدث - فايز العنزي

 

 

 

في إطار التوجه العام لجامعة تبوك وللمملكة بشكل عام نحو تطوير البحث العلمي والذي من شأنه الرقي والتطوير نحو آفاق جديدة بالرؤية 2030، فقد دأبت كلية العلوم بما تمتلكه من إمكانيات في جميع التخصصات العلمية وبما تحتويه من أعضاء هيئة تدريس ذوي باع طويل في مجال البحث العلمي في تعزيز الجوانب الأكاديمية والبحثية والتدريبية والتطويرية في الكلية بشطريها، ولدى الكلية رؤية طموحة في تطوير الأبحاث العلمية بالكلية بما يخدم المملكة والمجتمع المحلي وستكون جامعة تبوك وكلية العلوم على وجه التحديد مكانة مرموقة بين الجامعات السعودية في مجال البحث العلمي خصوصاً لما تمثله منطقة تبوك من أهمية استراتيجية في ظل المشروع الطموح “نيوم”.

فقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين كلية العلوم- جامعة تبوك – وكلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية في مقر الكلية بما يخدم العملية التعليمية والبحثية. وتسعى الكلية من خلال هذه المذكرة على تبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية بين كلية العلوم وكليات الغد الدولية.

حيث وقع الطرفان مذكرة التفاهم على تشجيع تبادل الزيارات بين اعضاء هيئة التدريس والباحثين والتعاون بينهم في مجال الاهتمام المشترك، وتعزيز تبادل الخبرات والأبحاث في المجالات العلمية بما يخدم المجتمع المحلي ويخدم العملية التعليمية بالجامعة.

من جانبه أوضح عميد كلية العلوم الدكتور/ عبدالعزيز بن دخيل الله الذبياني بأن هذه المذكرة ستكون إضافة حقيقية تسهم في تطور ونماء الجامعة والوطن بفضل توجيه معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور/ عبدالله بن مفرح الذيابي ودعمه المستمر للكلية، من جهته عبر سعادة عميد كلية الغد للعلوم الطبية التطبيقية سعادة الدكتور/ مخلد حامد المطيري عن سرورة بتوقيع مذكرة التفاهم التي تسعى الى تعزيز التعاون المشترك وتساهم في رفع المكانة العلمية  والبحثية  في كل المجالات بين الطرفين.حيث تسعى كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بكامل فروعها المنتشرة في مناطق المملكة وبناء على توجيهات سعادة رئيس مجلس الإدارة الأستاذ / إبراهيم بن موسى الزويد وبمتابعة من معالي المشرف العام أ.د. محمد بن أحمد الكنهل إلى توسيع شراكاتها والإستفادة والإفادة مما توفره حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده من إمكانيات للرقي بالمستوى العلمي والبحثي لأبناء الوطن.

حضر توقيع مذكرة التفاهم كل من وكيل كلية العلوم الدكتور/ خالد بن عوض المطيري ووكيل كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية  الدكتور/ غرامة خلوفه العمري، ورؤساء الأقسام العلمية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*