مدير تعليم تبوك يفتتح ورشة عمل “النشاط رؤية جديدة وتطلعات”


مدير تعليم تبوك يفتتح ورشة عمل “النشاط رؤية جديدة وتطلعات”



تبوك الحدث - التحرير

 

بحضور مدير عام التعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري ومساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية (بنين) ماجد بن عبدالرحمن القعير  ومدير إدارة النشاط الطلاب (بنين) د. عبدالله بن صالح الحارثي، انطلقت صباح اليوم  ورشة عمل لمشرفي ورواد النشاط الطلابي بعنوان “النشاط رؤية جديدة وتطلعات” ، وذلك بقاعة المعسكر الكشفي .
وأكد مدير التعليم خلال افتتاحه ورشة العمل
على أن الأنشطة الطلابيَّة تعد إحدى البيئات الحاضنة للإبداع والابتكار، كما أنَّها تكتشف وتصقل المواهب، وذلك عبر تقديم العديد من البرامج والفعاليَّات في عدد من المجالات التي تستهدف نخبةً من الطلاب والطالبات المُبدعين لتؤهلهم للمشاركة في الفعاليات والمُنافسات الرياضيَّة العالميَّة، والمؤتمرات العلمية.
مشيراً إلى أن المناشط المدرسية تترجم سياسة التعليم في المملكة، كما أنَّها تنطلق من التوجُّهات المستقبلية لوزارة التعليم بشموليَّة النشاط الطلابي وجعله منوعاً وجاذباً بتنمية القيم التربويَّة وبناء الاتجاهات الإيجابيَّة، مع إكساب الطلاب والطالبات المهارات الحياتيَّة اللازمة، واكتشاف المواهب في شتى المجالات وصقلها مثنياً على جهود وتميز النشاط الطلابي في تعليم تبوك ومشاركاته الاجتماعية والوطنية المتعددة وتحقيقه منجزات متميزة في كل عام.
بعد ذلك انطلقت ورشة العمل التي تستمر لمدة يومين وتتناول مفهوم النشاط وأهميته، وصفات رائد النشاط الطلابي والكفايات الإدارية، والمهارات المتخصصة لأنشطة الطلابية وأهمية دور رائد النشاط الطلابي وما يقوم به من مهام المتنوعة في المدرسة وعرض الخطط التشغيلية والبرامج المحلية والمركزية لهذا العام.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*