حاجة هندية مصابة بجلطة رفضت النقل بالإسعاف الجوي.. تعرف على الأسباب


حاجة هندية مصابة بجلطة رفضت النقل بالإسعاف الجوي.. تعرف على الأسباب



تبوك الحدث- جواهر محمد

 

أنقذت الفرق الإسعافية لهيئة الهلال الأحمر السعودي، حاجة هندية مسنة تعرضت لجلطة أثناء آداء مناسك الحج في مشعر عرفات، وذلك بعد تدخل الإسعاف الجوي لنقلها إلى أقرب منشأة صحية.

واستعانت الفرق الإسعافية بمترجم عندما رفضت الحالة الصعود إلى الطائرة لتلقي الخدمات الإسعافية، وتبين أن السيدة تعتقد أن النقل سيكون بمقابل مالي، إلا أن الفرق الطبية أوضحت لها أن الخدمة وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين بالمجان لتوفير كافة الخدمات الطبية لضيوف الرحمن.

ودخلت الحاجة الهندية في نوبة بكاء عندما أخبرها المسعفون بأن الخدمة توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحجاج بالمجان، داعية المولى عز وجل أن يوفق الحكومة على حرصهم على أمن وسلامة الحجيج وعلى ما يقدمونه من خدمات ودعم لحجاج بيت الله الحرام.

الجدير بالذكر، أن الإسعاف الجوي يأتي ضمن الخدمات التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن، ولنقل الحالات الحرجة من المشاعر المقدسة إلى المنشآت الصحية، علما بأن الإسعاف الجوي يكلف الدولة مبالغ باهظة تتمثل في التشغيل والوقود وغيرها.

ويعمل فريق الإسعاف الجوي بالتعاون مع طيران الأمن والإخلاء الطبي، من خلال 5 طائرات إسعافيه مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية، كما تم تخصيص 12 مهبطا للطيران في نطاق العاصمة المقدسة والمشاعر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*