208 فرقة إسعافيه و36 مركزًا إسعافيًا للهلال الأحمر لخدمة الحجيج في يوم التروية


208 فرقة إسعافيه و36 مركزًا إسعافيًا للهلال الأحمر لخدمة الحجيج في يوم التروية



تبوك الحدث- جواهر محمد

 

أكملت هيئة الهلال الأحمر السعودي استعداداتها وبكامل طاقتها التشغيلية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام خلال تصعيدهم إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية الثامن من ذي الحجة، وذلك في إطار خطة الاستعدادات المكثفة للهيئة لتقديم الخدمات الإسعافية اللازمة لضيوف الرحمن خلال موسم الحج لهذا العام.

وخصصت الهيئة 36 مركزًا إسعافيًا و15 مركزًا للعنايات المتقدمة مجهزة بكافة المواد الطبية اللازمة والكوادر المتخصصة، بقوة عاملة بلغت 533 موظفا من بينهم 12 طبيبا و17 أخصائيا و80 متطوعا و16 مشرفا وفنيين وإداريين، بالإضافة إلى أكثر من 208 فرقة إسعافيه و30 فرقة للعناية المتقدمة.

ويدعم الفرق الإسعافية في مشعر منى أسطول من سيارات الإسعاف المتطورة يضم أكثر من 104 سيارة إسعاف مزودة بأحدث الأدوات والأجهزة والتقنيات الطبية المستخدمة في العالم، من بين 360 سيارة إسعاف متطورة خصصتها الهيئة للعمليات الإسعافية هذا العام لتغطية كافة نطاقات مكة المكرمة والمشاعر والمدينة المنورة.

كما يدعم الفرق الإسعافية الأرضية فريق الإسعاف الجوي بالتعاون مع طيران الأمن والإخلاء الطبي، من خلال 5 طائرات إسعافيه مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية، كما تم تخصيص 12 مهبطا للطيران في نطاق العاصمة المقدسة والمشاعر.

وتبذل فرق الهلال قصارى جهدها للمحافظة على سلامة وصحة حجاج بيت الله الحرام من خلال الحملات التوعوية التي تقوم بها في المشاعر بالإضافة إلى الخدمات الإسعافية التي يتم تقديمها في الحالات الطارئة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*