كشافة تبوك تخدم أكثر من 17 ألف حاج


كشافة تبوك تخدم أكثر من 17 ألف حاج



تبوك الحدث- جواهر محمد

 

ساهمت كشافة تعليم تبوك في خدمة أكثر من ١٧ ألف حاج من جنسيات مختلفة عبر مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار .
و قدم الكشافة خدمات منوعة أثناء فترة عملهم بالمعسكر الكشفي بمشاركة عدة جهات حكومية بهدف تسخير الإمكانيات والسبل لاستقبال ضيوف الرحمن وتسهيل مهامهم.
وأوضح قائد معسكر حالة عمار الكشفي ومشرف نشاط الطلاب بتعليم تبوك أ. عادل بن أحمد الشعلاني أن   أكثر من 20 قائد كشف و 50 كشافاَ  مختلف المراحل الكشفية قد شاركوا في تقديم خدمات لضيوف الرحمن وفق تطلعات القيادة.

وأضاف الشعلاني، إلى أن العمل يتم بالتنسيق مع الجهات الحكومية المشاركة في المنفذ حسب الخدمات المطلوبة ووفق خطة عمل كشافة وزارة التعليم ، وعن أبرز الخدمات التي قدمها المعسكر بين الشعلاني أنه  الحجاج الذين قدمت لهم خدمات أكثر من ١٧ ألف  حاج خلال عمل المعسكر وتنوعت بين استقبال وتوجيه ونقل لكبار السن والمرضى لحوالي ٩٠٠ حاج بالكراسي المتحركة وكذلك  استقبالهم في الساحة الخارجية وضيافتهم بالوجبات والماء والمشروبات الباردة والساخنة والبخور والتمور وتوزيع مطبوعات متنوعة لمناسك الحج والطرق البرية للحرمين ومعلومات أرقام الطوارئ بعدة لغات وعروض مرئية عن مناسك الحج عبر الشاشات المرئية في مقر استراحتهم  وكذلك الارشاد للمرافق والباصات في الساحة الخارجية وأبان الشعلاني أن القادة والكشافين يبذلون قصارى جهدهم في أداء أعمالهم على أكمل وجه رغم ارتباطهم مع أسرهم إلا أنهم فضلوا قضاء إجازتهم في خدمة ضيوف الرحمن والسفر200كم يومياً من وإلى تبوك ومنفذ حالة عمار.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*