بدء دورة خط الرقعة بجمعية الثقافة والفنون بتبوك


بدء دورة خط الرقعة بجمعية الثقافة والفنون بتبوك



تبوك الحدث - فايز العنزي

 

 

 

بدأت بجمعية الثقافة والفنون بتبوك الدورة التدريبية أساسيات خط الرقعة والتي تنظمها لجنة الفن التشكيلي والخط العربي ويقدمها المدربة مريم الشمالي حيث تم خلال اليوم الأول تقديم نبذة عن الخط العربي وأنواعه كالخط الكوفي والنسخ والثلث والاندلسي والديواني والاجازة وخط الرقعة الذي هو موضوع الدورة ثم تم عرض فيديو تفصيلي عن بدايات الخط وكيفية تطورة عبر العصور المختلفة وعرض عن اشهر الخطاطين في مختلف الازمنة الى يومنا كما تم مناقشة المتدربات وإيضاح التفاصيل لكل مراحل الخطوط وكيفية التفريق بينها .
ولقد لاقت الدورة استحسان المتدربات لما للخط العربي من جماليات تكوينية يمكن استخدامها في الاعمال الفنية
وقد عبرت الاستاذة جميلة البلوى عن سعادتها بحضور الدورة وقالت الدورة جميله جدا ومعلومات قيمه جزاكم الله خير واتمنى طرح دورات من هذا النوع في المرات القادمة . فيما قالت الفنانة مريم العنزي
بصراحة الدورة مفيدة ورائعة والمدربة تعاملها جدا جميل وبالنسبة لي عندي ولله الحمد موهبة خط واحتاج دراسة وصقل للموهبة فبإذن الله تعالى تفيدني الدورة جدا في تنمية وصقل الموهبة التي منحني الله اياها .
أسماء القحطاني قالت الدورة ممتازة المدربة مُلمّة بما تقدمه؛ ذلك انعكس سريعًا على المتدربات و منذ بداية الدورة والتطور واضح في أساليب المتدربات على الخط حيث أن البعض لديهن الموهبة لكن بحاجة إلى معرفة أسس وقواعد الخط . الجدير بالذكر بأن الدورة مستمرة لمدة أربع أيام يتم من خلالها منح المتدربات شهادات حضور معتمدة من الجمعية.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*