عبر وسم “العُلا تحتاج مركز تأهيل شامل” .. مغردون : أرهقنا السفر


عبر وسم “العُلا تحتاج مركز تأهيل شامل” .. مغردون : أرهقنا السفر



تبوك الحدث - وسيم أبو حمود :

أكّــد مغرّدون في محافظة العُلا شاركوا في وسم على “تويتر” بعنوان “العلا تطالب بمركز تأهيل شامل”، على أهمية افتتاح مركز متخصص بذوي الإحتياجات الخاصة في محافظة العُلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة، وما يتعلق بفئة ذوي الهمم من خدمات مركز التوحد وغيرها .

وقال المغرّد “شمالي” : لدي طفلة مصابة بالتوحد ويوميا أسافر لعلاجها مطالباً المسؤولين عن التنمية الإجتماعية بافتتاح مراكز العلاج والتعليم والتاهيل لأطفال التوحد وذوي الهمم‬، وأردف بقوله ” الأعداد ليست بالقليلة ونتحمل السفر المتكرر خارج المحافظة للبحث عن الخدمة .

وانتقد الإخصائي الإجتماعي هاشم العويضة؛ عدم تفاعل المسؤولين بوجود مركز تأهيل شامل واصفاً عدم تفاعلهم مع المطالب بالصمت الغريب, وأضاف “بُحت أصواتنا .. وإلى متى والمواطنين يستجدون الخدمات من المسئولين لتنفيذ الخدمات الضرورية ؟! .

وتسائل المواطن أبو متعب عن تأخر افتتاح ‏مركز للتأهيل الشامل مضيفاً لم يعد ذلك مطلباً عادياً بل ضرورة ملحة يفرضها الواقع فهناك العديد من الأسر تتكبد العناء بين المدينة, تبوك, تيماء, الوجه للحصول على خدمات التأهيل الشامل؛ وأضاف “المحاولات السابقة في المطالبة بمركز تأهيل شامل للعلا مرتين الاولى توقفت بعد الاعتماد والثانية في الوزارة وهذه المحاولة الثالثة” – على حد قوله –

وشارك المواطن فهد سليمان المورعي, بقوله : هناك حالات أعرفها شخصيا يعانون أشد المعاناة ولا يعرفون إلا طريق المدينة أو تبوك للمراجعة كان الله في عونهم, مشيراً إلى أن ولاة أمرنا حفظهم الله حريصون على خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم ونحن تحت نظرهم وبإذن الله يصلهم صوتنا. ⁧‫

وقال الإعلامي بندر العجلان : “مدينة العلا مدينة التاريخ وعروس الجبال بحاجة فتح مركز تأهيل شامل ومن حق أبنائها أصحاب الهمم أن يكون هناك لديهم مركز يحتويهم,فهل يسعد أبناء العلا بذلك!! .

وتمنى المغرّد دحوم ، أن يتظافر جهود وجهاء وأعيان المحافظة وإعلاميوها بطلب افتتاح مركز متخصص بذوي الإحتياجات الخاصة .

جدير بالذكر أن المواطن كمال حِمدي يعتزم تنفيذ مبادرة المشي على قدميه من محافظة العلا إلى المدينة دعماً لافتتاح مركز للتأهيل الشامل بالمحافظة .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*