20 مشرفة ورائدة نشاط يشاركن في الورشة الإعدادية لبرنامج أهلها


20 مشرفة ورائدة نشاط يشاركن في الورشة الإعدادية لبرنامج أهلها



تبوك الحدث - أمل السحيمي

 

انطلقت بمركز التدريب التربوي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك هذا الأسبوع الورشة الإعدادية لبرنامج أهلها (تدريب المدربين المركزيين ) والتي استهدفت ست مشرفات نشاط وأربع عشرة رائدة نشاط  ممن رشحنّ للتدريب ضمن برنامج أهلها والذي ينفذ بالتعاون بين وزارة التعليم وهيئة توليد الوظائف .
وأوضحت منسقة البرنامج بتعليم تبوك رئيسة النشاط الثقافي والاجتماعي بإدارة نشاط الطالبات أ. مريم الفدا أن البرنامج الذي يستمر على مدى خمسة أيام وتنفذه د. سارة المصطفى عضو هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل يهدف إلى تأهيل المتدربات وإعدادهن لتدريب الطالبات كمرحلة تالية ، وأضافت أن البرنامج تناول محاور عدة منها تعريف البرنامج  وأهدافه ومراحله ، مشيرة إلى أنه يرتكز على ثمان قضايا وفق مسارين على ثلاث مراحل هي الاستكشاف ، التجربة والتقديم .
يذكر أن برنامج أهلها يأتي في إطار التعاون بين وزارة التعليم وهيئة توليد الوظائف ويهدف إلى إشراك الطلبة في الخدمة المجتمعية لما لها من أهمية في تحفيز السلوك الإيجابي لإعدادهم للنجاح من خلال تعزيز السمات الشخصية للطلبة وإكسابهم المهارات اللازمة، ويستهدف طلبة الصف الثالث المتوسط لهذا العام والصفين الأول والثاني الثانوي بمدارس التعليم العام في المملكة في السنوات المقبلة .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*