تعليم تبوك يكرم الطالب الحويطي في اليوم الدولي لمكافحة الفساد


يبدأ في تطبيق مشروع "حسن" بآليته الجديدة

تعليم تبوك يكرم الطالب الحويطي في اليوم الدولي لمكافحة الفساد



تبوك الحدث - فايز العنزي

 

 

 

كرم المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم  بن حسين العُمري صباح اليوم في مكتبه الطالب  خالد بن حسين الحويطي  لحصوله على المركز الثاني على مستوى المملكة عن المرحلة الثانوية في مسابقة الرسم التوعوية الثانية (احترام النظام) والتي نظمتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد العام الماضي.

وبارك مدير التعليم للطالب مشيدا بما حققه من إنجاز متميز على مستوى المملكة  وأكد مدير التعليم على أهمية دور المؤسسات التعليمية في تأصيل مبدأ النزاهة ومكافحة الفساد، من خلال بناء الطلاب معرفياً وسلوكياً، وتنمية قيم الشفافية والصدق ، ليكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم، مشيراً إلى ضرورة ترسيخ تنمية الشعور بالمواطنة لدى النشء، والوعي بحماية المرافق والممتلكات العامة، مؤكداً على أهمية دور الآباء والأمهات في مكافحة الفساد بتعزيز هذه القيم وبالتعاون مع المدرسة.
وأوضح مدير إدارة المتابعة بتعليم تبوك خالد السحلي أن ذلك جاء تزامناً مع احتفاء مدارس تعليم منطقة تبوك، باليوم الدولي لمكافحة الفساد الذي يصادف التاسع من ديسمبر كل عام، حيث تم تنفيذ عدد من المعارض والندوات والمسابقات الفنية، لتحقيق مفاهيم النزاهة في المؤسسات التعليمية، ونشر ثقافة النزاهة بين منسوبي ومنسوبات الوسط التعليمي كما نظمت إدارة المتابعة النسائية بتعليم تبوك ندوة بحضور عدد من المتخصصات وتناولت الندوة محاور عدة منها ترسيخ الانتماء الوطني، وأخلاقيات الوظيفة والتعريف بجهود الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

وفي السياق ذاته بدأت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة بتطبيق مشروع تحسين الأداء التعليمي لطلاب الصف الثالث الابتدائي “حسّن” اليوم وفق آليته الجديدة التي تنص على تقديم شعبة واحدة فقط من طلاب الصف الثالث الابتدائي بما نسبته ٣٠٪ من مدارس المنطقة، وفق الآلية الجديدة باختيار ٣٠٪ من المدارس الابتدائية لعام التطبيق الأول و ٣٥٪ لعام التطبيق الثاني و ٣٥٪ لعام التطبيق الثالث، إذ أن زمن الاختبار ساعة كاملة، ويراعى في تحديد مدارس التطبيق التنوع الجغرافي سواء في تبوك أو مكاتب التعليم في المحافظات والضواحي.
وتابع مدير إدارة الإشراف التربوي د. سلطان بن طخطيخ العنزي تطبيق المشروع في يومه الأول واطلع على آليات التطبيق، ثم قام بزيارة عدد من المدارس المختارة لتطبيق المشروع يرافقه رئيس قسم الصفوف الأولية عبدالهادي الصقير وثمن مدير الإشراف استعدادات المدارس وتعاون قادة المدارس مع الفرق الإشرافية المكلفة بتنفيذ اختبارات المشروع في الميدان التعليمي.
تجدر الإشارة إلى أن تطبيق المشروع يستمر لمدة يومين في تبوك وأملج والوجه والبدع وحقل وتيماء والمدارس في ضواحي تبوك بينما يستمر تطبيقه في مكتب التعليم في ضباء لثلاثة أيام.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com