تعليم تبوك يختتم برنامج التربية البدنية للطالبات بتأهيل 400 مشرفه


تعليم تبوك يختتم برنامج التربية البدنية للطالبات بتأهيل 400 مشرفه



تبوك الحدث - فايز العنزي

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ممثلةً بإدارة نشاط الطالبات البرنامج التدريبي “التربية البدنية المعززة لصحة الطالبات “والذي استمرت فعالياته لخمسة أسابيع.
وأوضحت مشرفة البرنامج مريم البلوي أن إدارة نشاط الطالبات قامت بتدريب 400 متدربة من المشرفات والمعلمات في مدارس تعليم تبوك والمحافظات التابعة لها، مشيرةً إلى أنه تم توجيه مشرفات مجال التربية البدنية المعززة لصحة الطالبات في ختام البرنامج بالبدء بالتدريبات الصباحية وساعة النشاط من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع تمهيداً لمرحلة التمكين بمنهج دراسي وحصة دراسية تدرج في الخطة الدراسية للعام المقبل.
جدير بالذكر أن البرنامج يهدف إلى تأهيل المعلمات للنهوض بالمشروع الوزاري “التربية البدنية للطالبات” والذي أسند لإدارة نشاط الطالبات في الإدارات التعليمية .

كما عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ممثلة بوحدة شراكة المدرسة والأسرة والمجتمع “ارتقاء” البرنامج التدريبي ” الشراكات الفاعلة بين المدرسة والأسرة والمجتمع ” بمقر معهد الأمل للبنات بتبوك

وأوضحت مديرة وحدة شراكة المدرسة والأسرة والمجتمع للبنات “ارتقاء” نجلاء مؤذن أن البرنامج التدريبي استهدف 45 متدربة من منسقات الشراكة بمحافظات تبوك و قائدات المدارس ورائدات الشراكة بالمنطقة .

مشيرة إلى أن الهدف العام من البرنامج هو توضيح مفهوم وأهمية الشراكة المجتمعية ودورها في تحقيق رؤية المملكة 2030 ودورها في تحقيق الترابط التشاركي بين الأطراف المؤثرة في العملية التعليمية والتربوية وهي المدرسة والأسرة والمجتمع المحلي .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*