نشاط الطالبات ينظم ملتقى مسابقة تطبيقات الأجهزة الذكية


نشاط الطالبات ينظم ملتقى مسابقة تطبيقات الأجهزة الذكية



تبوك الحدث - أمل السحيمي

نظمت مشرفة مجال الحساب الآلي بإدارة نشاط الطالبات بمنطقة تبوك الاستاذة خلود الحربي يوم الأربعاء الموافق ١٢ / ٢ / ١٤٣٩هـ الملتقى الأول لمسابقة تطبيقات الأجهزة الذكية والمقام في مدرسة الثانوية الأولى أبناء لشرح الاطار التنظيمي للمسابقة بمشاركة خمس مدارس للمرحلة الثانوية وهي الثانوية السادسة والثانوية الثانية والعشرون والثانوية الرابعة والعشرون والثانوية الخامسة والعشرون والثانوية السادسة والعشرون وبحضور معلمات الحاسب الآلي من كل مدرسة والطالبات المرشحات للمشاركة .

وأوضحت المشرفة خلود الحربي أن المسابقة هي مسابقة علمية تنافسية جماعية تمزج بين العلوم والتكنولوجيا والتعليم بحيث تجتمع فيها الطالبات لعرض تطبيقات الأجهزة الذكية في أجواء تنافسية والتي سيتم تنفيذها سنوياً ضمن خطة النشاط العلمي بمستويات متعددة منها ( مدرسي, محلي ,وطني ) وأن الفئة المستهدفة لها هن طالبات المرحلة المتوسطة وطالبات المرحلة الثانوية .

الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تأتي تحقيقاً لأهداف وسياسة المملكة و تنمية المهارات العلمية والعملية في مجال تصميم تطبيقات الأجهزة الذكية وتأهيل الطالبات لتمثيل المملكة بشكل مشرف في المنافسات الإقليمية والدولية .

بدأ الملتقى بالقرآن الكريم يليه عرض مقطع فيديو من تصميم الطالبتان وجدان العطوي وميسام عبدالكريم من الثانوية الخامسة والعشرون عن أهمية تطبيقات الأجهزة الذكية في حياتنا ,تلى ذلك شرح مفصل لفكرة المسابقة أهدافها والفئات المستهدفة قدمتها معلمة الحاسب أريج الصالحي , بعد ذلك قدمت معلمة الحاسب فيروز الزهراني مجالات المسابقة وآلية التسجيل والشروط والضوابط والجوائز والمكافآت , كما تم خلال الملتقى استعراض بعض من انجازات المملكة في مجال تصميم التطبيقات والمشاركات الدولية الفائزة للطلاب السعوديون .

علقت الحربي من جهتها قائلة :”أنه من دواعي سروري أن أكون المشرفة المنسقة لهذه المسابقة بمنطقة تبوك لتكون نواة انطلاق الأولمبياد الوطني لتطبيقات الأجهزة الذكية لجميع الادارات التعليمية بأشراف الادارة العامة لنشاط الطالبات” .

في الختام شكرت مديرة إدارة نشاط الطالبات الاستاذة هدى المندح صاحبة فكرة المسابقة الأستاذة خلود الحربي وتوجهت بالشكر لجميع المدارس المشاركة ومديرة مدارس الثانوية الأولى أبناء ورائدة النشاط في المدرسة في المدرسة على حسن الاستقبال والضيافة .

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*