مجلس على ورق بقلم الكاتب / احمد سالم البلوي


مجلس على ورق بقلم الكاتب / احمد سالم البلوي



 

 

منذ تعيين سعادة م/ سلامة البلوي رئيساً لبلدية الوجه وهو يحمل على عاتقه مسئولية جسيمة، هموماً ومشاكل كبيرة متتابعة منذ سنوات طويلة منها: سوء تنفيذ بعض الدوارات وميادين المحافظة والتي تسببت في كثير من الحوادث المرورية فعمل على إزالتها وتنفيذها بالشكل الصحيح،
نتج عنها: انسيابية في الحركة المرورية وتلاشي تلك الحوادث المرورية المزعجة، مما لاقى ارتياحاً كبيرا لدى الأهالي، ، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة ، وزيادة انتشار التشجير والمسطحات الخضراء في كافة شوارع وميادين ومنتزهات المحافظة ، كل هذا يحدث في أقل من عام فله جزيل الشكر والامتنان ، ولازلنا ننتظر منه المزيد خاصة في مجال الاستثمار.الذي لا يزال يراوح مكانه( ولا يرتقي لمستوى تطلعات المواطنين)
فمنذ أن أقامت بلدية الوجه ورشة عمل في يوم الاثنين الموافق 1438/2/1 ، بعنوان ( المخطط الاستراتيجي الشامل للمواقع الاستثمارية) الآن وبعد مرور عدة أشهر
هل حقق هذا المخطط أهدافه ؟
ولماذا لم يتم توجيه الدعوة للشركات ، ولرجال الأعمال من خارج المحافظة؟
وعدم مشاركة الجهات ذات العلاقة في مثل هذه الفرص الاستثمارية !

أن الاستثمار الحقيقي هو توجيه الدعوة للشركات ورجال الأعمال من خارج المحافظة ،الذين يملكون فروعاً في جميع أنحاء المملكة ولديهم القدرة (الماديّة ) على افتتاح (مولات ومطاعم وألعاب ترفيهية ) تساهم في تطور المحافظة وتساعد في خلق فرص وظيفية للشباب ، وتجنيب الأهالي مشقة وعناء السفر لغرض التسوق والترفية للمدن القريبة ، والبعيدة ، ولن يكون ذلك الا بدعوتهم واطلاعهم على الفرص الاستثمارية الموجودة ، وبتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم .

كل ذلك يحدث على مرأى ومسمع من المجلس البلدي الحالي الذي يعجز عن مواجهة أهالي المحافظة والاجتماع بهم والاستماع لمطالبهم ، متجاهلين لمن صوت وساهم في وصولهم لهذا المجلس،
ولهؤلاء الأعضاء ألم تسألو أنفسكم ماذا قدمتم خلال الفترة الماضية؟ في كل اجتماعاتكم على ماذا تجتمعون! وماذا تقررون!
أين سوق المواشي والخضار؟الذي تحدثتم عنه مراراً وتكراراً !؟
أين أنتم من تسعيرة المطاعم ! في ظل هبوط أسعار المواشي !والتي سبقتنا إليها بعض محافظات المنطقة ؟
أين أنتم مما يحدث في منتزه راعي النهضة الأولى في تقدم وتطور ورقي المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير/ فهد بن سلطان، حفظه الله ، من بناء شاليهات جديدة حجبت البحر عن الأهالي والمتنزهين ، ومابين شاليهات قديمة مهجورة اكل عليها الدهر وشرب شوهت منظر المنتزه ( وضايقت المكان) الذي يعتبر المنتزه الأول لسكان الحي الشمالي ، والأحياءالقريبة منه .
أين أراؤكم وكلمتكم من إقامة (مبنى للفنار بارتفاع 14م تقريباً في ميدان ضيق لا يساعد على رؤيته( بجانب سوق الخضار)
وكان من الأولى إقامة خزان للمياه لسقي أشجار الشوارع والمسطحات الخضراء بدلاً من وايتات البلدية وكثرة برك المياه في كل مكان.
وبمناسبة شهر رمضان المبارك ، وبدء الإجازة الصيفية لماذا لم يتم إنارة ملاعب الأحياء، أما إننا بحاجة لإقامة دوري للدوائر الحكومية في كل ملعب من أجل الاهتمام بتلك الملاعب وإضاءتها.
ماهي علاقة أصحاب استثمارات البلدية من : كافيهات وشاليهات وغيرها في صلة القرابة مع موظفين ببلدية الوجه !؟

وأختم ذلك بسؤالي لماذا يخاف مجتمعنا بمحافظة الوجه من النقد الإيجابي والبناء إذا كان يتضمن قدراً كبيراً من الحقيقة فضلاً عن أن يكون جله واقعاً صحيحاً.


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      واقع نعيشه

      حقيقه كلامه واقع واهنيه على الشفافيه والمهندس سلامه رجل له ايجابيات كثيره وغير الكثير بالمحافظه ولكن هناك مجاملات على حساب المواطن والشهص الذي يرغب بالاستثمار ومواقع اخذها اشخاص عن طريق القرابع بدون اي منافسه ولازالت البلديه تجامل كثيرا

      الرد
    2. 2
      وجهاوي

      وانت الصادق يجاملون على ظهر غيرهم

      والنظامي طبقو عليه النظام

      والمخالف تركووه

      الرد
    3. 3
      عيد الصومعp

      بارك الله فيك ابوفيصل واتمنى الرد ع السؤال التالي كيف يتم انشاء شاليهات ع اليحر مباشرتا في ضل وجود تعميم يمنع ذلك

      الرد
    4. 4
      حفظ الله دولتنا

      بارك الله فيك ابو فيصل. اغلب وقتي خارج محافظه الوجه كلمه حق تقال لمدير البلديه بارك الله فيك وعدت وأنجزت . بس السؤال الأهم أين هم من يقال لهم أعضاء المجلس البلدي وأين وعودهم مانشوف الى أقاربهم ومصالحهم سوياً اما البلد والمواطنين ففي الحضيض. !

      الرد
    5. 5
      ناهر خالد البلوي

      مقال سطحي
      واسلوب ركيك
      كأنك جالس تكتب معروض
      ليتك لزمت بيتك

      الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*