تيماء تشهد تطور كبير في مجال الخدمات الصحية


تيماء تشهد تطور كبير في مجال الخدمات الصحية



تبوك الحدث - تيماء :

 

أكدت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك ممثلة في ادارة الصحة العامة اهتمامها وحرصها على إيصال الخدمات الصحية الأولية لكافة سكان الأحياء في مدن ومحافظات وقرى المنطقة , وتعد محافظة تيماء من محافظات المنطقة التي لاقت تطوراً كبيرا في مجال الخدمات الصحية الأولية حيث تعمل بها اربعة مراكز صحية موزعة على أحياء المحافظة وهي مركز صحي هداج والمروج والشفاء والروضة بالإضافة الى اربعة مراكز صحية خارجية وهي مركز صحي العسافية والجهراء والجديد والقليبة . ومع التطور الكبير الذي تشهده المحافظة من ازدياد في عدد الأحياء وزيادة في عدد السكان فقد تم ادراج عدد من المراكز الصحية الجديدة في تيماء ضمن خطة المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك لافتتاح مراكز صحية جديدة بعد ان يتم اعتمادها . وهناك تنسيق دائم مع المجلس المحلي في امارة محافظة تيماء والمسؤولين في وزارة الصحة  .

وأوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك ان من المعوقات التي تحول دون افتتاح مركز صحي في الأحياء القديمة بتيماء يعود الى عدم وجود ارض مخصصة للصحة من اجل انشاء مركز صحي , وتعمل صحة تبوك على ايجاد حلول لمثل هذه المعوقات مع الجهات الحكومية ذات العلاقة , كما ان المراكز الصحية القريبة من الأحياء التي لا توجد بها مراكز فأنها تعمل على تقديم الخدمات الصحية على أكمل وجه لسكان تلك الأحياء لحين اعتماد مركز صحي  .

ويخدم سكان محافظة تيماء اضافة الى المراكز الصحية مستشفى حديث بسعة 100 سرير افتتحه أمير منطقة تبوك في عام 2013 م ويعد من مستشفيات المنطقة الحديثة حيث روعي في تجهيزه احدث التجهيزات وزود بكوادر طبية وفنية وادارية .

 

 

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*