متحف الوجه


متحف الوجه



متحف الوجه:
حملة إعلامية كبيرة يقوم بها إعلاميو الوجه، لدعم متحف المحافظة ، الواقع في قلعة السوق بالبلدة القديمة، في بادرة طيبة ورائعة من قبل رئيس المجلس البلدي، وعضو اللجنة السياحية، الاستاذ/ علي بن سليمان البلوي، في دعم هذا المتحف بالمقتنيات الأثرية، من خلال حث الأهالي بالمحافطة والقرى التابعة لها في جمع أكبر قدر مُمكن من المقتنيات الأثرية ، وماتتمتع به المحافظة من أرث حضاري كبير يجمع بين الثقافة البرية والبحرية.
الجدير بالذكر أنه لا يوجد متحف خاص بالمحافظة الإ من خلال تلك المتاحف التي تقام بشكل مؤقت من قبل بعض مدارس المحافظة خلال مسابقات وزارة المعارف سابقاً ،أشهرها متحف مدرسة عبادة بن الصامت الابتدائية ،أو من خلال تطوع بعض الأفراد في عرض بعض المقتنيات الأثرية في كثير من الفعاليات السياحية ، وغيرها من الفعاليات كان أخرها: العروض المصاحبة لمسابقة الصقور بالدفة.
لكن من أجل دعم هذا المتحف لا بد من الآتي:
– تكريم كل من يدعم هذا المتحف من خلال تقديم الدروع التذكارية التي تحتوي على مجسم لهذا المتحف ، وتوزيع الشهادات التقديرية عليهم.
– تسليط الضوء على كل من يبادر ويقدم مقتنيات للمتحف من خلال الصحف الإلكترونية، وسنابات المحافظة.
– إقامة لوحة شرفية في مكان بارز من المتحف تحتوي على أسم وصورة لكل من يبادر ويساهم في دعم هذا المتحف بالمقتنيات الأثرية.
ودعم هذا المتحف هي دعوة عامة لجميع أهالي المحافظة، كبيرهم وصغيرهم ، رجال ونساء، لتزويده بالمقتنيات ، والوثائق،والسجلات، والمراسلات، التي لها قيمة تاريخية بالمحافظة. لكي يشاهدها كل من يأتي للمحافظة من الزوار والسائحين، وإيضاً من أجل حفظها للأجيال القادمة.
وقفة:
تحية كبيرة لجميع الإعلاميين بالمحافظة، لتعاونهم في إنجاز هذا العمل ودعمه ، واستشعارهم المسئولية الملقاة على عاتقهم ، من أجل هدف واحد وهو خدمة المحافظة.
خاتمه:
الوجه حبيبة البحر ذلك الحب الأزلي ،الذي لا يشعر به الإ من عاش في هذه المدينة الجميلة، والشاعر المرهف عبدالعزيز البيرقدار يصف هذا الحب في قوله:
يالبحر الأحمر عانق الوجه باحساس
احساس مشتاق عانق حبيبه
دار السعد تاريخها يرفع الراس
بعناقها يابحر تزداد هيبه
على شواطئها لآلئ والماس
نالت من التاريخ بصمة عجيبه.
أحمد سالم البلوي
wbwb550


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com