صراع “التخفيضات”.. سلاح الوكلاء الأخير لإنقاذ سوق السيارات


صراع “التخفيضات”.. سلاح الوكلاء الأخير لإنقاذ سوق السيارات



تبوك الحدث - التحرير

 

أدى ركود سوق السيارات إلى حدة المنافسة بين وكالات وشركات التمويل على تقديم عروض وتخفيضات مغرية في الأسعار بجانب تسهيلات متنوعة؛ منها تخفيض قيمة القسط الشهري إلى النصف تقريبًا خلال الأشهر الستة الأولى من شراء السيارة، وتمديد فترة الصيانة إلى 5 سنوات مع الضمان، بالإضافة إلى تأجيل دفع القسط الأول.

وبين وكلاء ومختصون بقطاع السيارات أن تلك التخفيضات المغرية تعود إلى الركود الذي يشهده القطاع بنسبة 25% مقارنة بالعام الماضي، وتخفيض بدلات موظفي الدولة، مؤكدين أن هناك أسبابًا عديدة للركود؛ منها تخفيض بدلات موظفي الدولة، وتكدس بعض الموديلات لدى الوكلاء.

وتعمل شركات تمويل السيارات على تحقيق أكبر قدر ممكن من تمويل الأفراد لشراء السيارات؛ حيث قدمت العروض والتخفيضات المغرية لجذب المستهلكين، بحسب صحيفة “المدينة”.

واتجهت معظم شركات التمويل بالتنسيق مع الوكلاء إلى إنشاء عدة برامج لتصريف السيارات، خاصة أن الأسواق ستستقبل الموديلات الجديدة 2017م خلال الربع الأول من العام الميلادي القادم.

ومن تلك البرامج، تخفيض قيمة القسط الشهري للنصف لعدة شهور وتمديد فترة الصيانة إلى 5 سنوات مع الضمان، بالإضافة إلى تأجيل دفع القسط الأول، ومنح فترة طويلة للسداد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com