القصبي والسدحان يحاربان القبائل


القصبي والسدحان يحاربان القبائل


كاتب المقال :عبدالوهاب الحمري

 

image

 

 

إن ماقدمه  ناصر القصبي على قناة mbc بمسلسل سيلفي و عبدالله السدحان على القناة الأولى السعودية بمسلسل مستر كاش ، من سخرية واستهزاء بأبناء القبائل ومشائخها وإثارة الفتن والعنصرية يؤكد أن الهجوم مدروس منذ فترة طويلة رغم إفتراق الثنائي إلا أن الأجندة واحده فالقصبي والسدحان يحاربان  القبائل  بخبث وإستغلال لظاهرة الهياط للنيل من القبائل وتشويه صورتهم بأنهم  يتفاخرون بالكرم المبالغ به وتقديم الولائم الكبيرة وإهدار النعم  !!  إضافة إلى انهم يخالفون الأنظمة والقوانين بإستخدام الواسطة  القبلية للتوظيف ، وأن معظمهم من خريجي السجون ، وايضا الإسقاط المباشر على شيوخ القبائل والتقليل من أهميتهم والسخرية والإحتقار لهم !!

ورغم هذا كله  يعطي وزير الإعلام الفسح (لسيلفي) و(مستر كاش) لينشران العنصرية ضد أبناء القبائل ومشائخهم !؟ بحجة  معالجة ظاهرة الهياط !
وهذا أمرٌ  غير مقبول وفي غاية الخطورة لأن  المضمون يهدف  الى إستفزاز القبائل السعودية ، ولذلك يجب  على وزير الإعلام التدخل وقطع دابر الفتنة من جذورها وتشديد العقوبات على من يستهزئ بالقبائل ، وبالأخص القصبي والسدحان ومن على شاكلتهم ، لأنه لا يمر موسم حتى يكون أبناء القبائل مادة ثابته للكوميديا الساخرة النتنه ، بواسطة مجرمي  الإعلام الذين  لايخشون الأنظمة و يستخفون بالقبائل بالعلن وبكل ثقة  عبر جميع القنوات وفي مقدمتها القناة السعودية الأولى التي تمثل الشعب السعودي حيث  يعرض مسلسل مستر كاش .

وللتذكير عندما ظهرت مقاطع المهايطيه شَنَّ جميع أبناء القبائل هجوماً على اصحاب هذه المقاطع مطالبين بمعاقبة كل من يفعل ذلك وكانت الردود في وسائل التواصل الإجتماعي كثيفه تَنمُّ عن فكر وثقافة عالية يمتلكها أبناء القبائل وهذا رد واضح منهم على محاربة الهياط .

اذا السؤال المنطقي هل الهياط والواسطة ومخالفة الأنظمة والعنصرية متواجده  فقط عند  القبائل؟ بالتأكيد لا وهذه اجابه واضحه لأن التعميم بالسلبيه  لايجوز وعكس ذلك يسمى تشدد وهو مايفعله القصبي والسدحان ومن على شاكلتهم عندما يهاجمون القبائل و يضعون الهياط عذراً للطعن بعادات وشيم القبائل ويَسْخَرُون منها بكل وقاحة وهذا مالا نقبله بكل تأكيد ويستوجب على أبناء القبائل المحامين المطالبة برد إعتبار القبائل ورفع دعوى قضائية ضد القصبي والسدحان وكل شخص يستهتزئ بالقبائل في أي وسيلة إعلامية والمطالبة بسن قوانين تحمي القبائل ومشائخها  بالمستقبل من السفهاء أمثال القصبي والسدحان ومن على شاكلتهم.


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      ابوشامه

      القبائل هي رمز الجزيرة العربية وبها عرفت وعلى عاتق هذه القبائل انتشر الاسلام وقامت هذه الدولة المباركة وسوف تستمر بإذن الله الى ما شاء الله والنبي صلى الله عليه وسلم افتخر بقومه حين قال:

      أنا النبي لا كذب

      أنا ابن عبدالمطلب

      وختاماً اؤكد ان ولاء ابناء القبائل لحكومتنا الرشيدة ولوطننا الغالي امر ثابت مستمر بإذن الله لاشك فيه لا يجوز التشكيك فيه والطعن واللمز فيه ولنذكر قوله تعالى “ويل لكل همزة لمزة… الآية”.

      الرد
    2. 2
      صالح

      وانتم يااصحاب الاقلام الناقده التي تحاول إستغلال المواقف السلبيه وتمثيل دور الحريص على جلب المنفعه للاخرين اتركوا هذه الحركات الاحترافيه ولا توقدوا الفتنه

      الرد
    3. 3
      واحد غير مهايطي

      ياأخي اكتب لنا مايفيد ودع عنك دغدغة مشاعر الناس كعادتك.
      القصبي لم احضر له هذه السنه سوى الحلقة التي تتكلم عنها ولم اجدها تمس العادات ولا المشائخ وحتى لو حاول فلن يفلح في تغيير الثوابت ( ياجبل مايهزك ريح). ولكن تصدى لظاهرة موجودة بالفعل وبدأت تنتشر بمواقع التواصل وعلى قولتهم مايفل الحديد الا الحديد. ولكن عتبي عليك انت الذي تحاول ان تلصق التهمة بالمشائخ والقبائل كمن يحاول اسقاط كل الحلقة على قبيلة واحدة معروفة. وأود ان اضيف ان كل من يعمل مثل هذه الاعمال صدقني بأن النسبة الاغلب ولن اقول الكل حفاظا على المصداقية من ( المستشيخة ).
      نسأل الله ان يديم علينا نعمة الأمن والأمان وان لا يؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ( المهايطية).

      الرد
    4. 4
      احمد

      ي خي من جد وش تحس فيه انت بمقالك هذا الحمدلله مثل ماقال اخي ابو شامه واضم صوتي لصوته الحمدلله كل القبايل محد حاس بالنقص اللي انت تسولف عنه
      الكل واثق من قبايلهم ومن زمان هم يتكلمون ويطرحون مواضيع واقعيه حاصله للمجتمع
      ماله اي جدوى مقالك هذا اللي مدري كيف جايه طريقة تفكيرهم

      الرد
    5. 5
      مشاري

      ان لم يمن هناك مايقال. فاجعل من الشمس قضيه. لهذا المستوى وصل مستوى بعض الكاتبين . وليس هناك مايدعي لكل هذا المقال الذي لو وفرت مساحته لمقال أهم لكان أفضل

      الرد
    6. 6
      ريان السلمي _ الرياض

      احسنت يا عبدالوهاب القنوات هذي جالسه تشوه سمعت القبائل واتمصخر بها ليل ونهار والمشكله عيال القبايل يتابعون ويضحكون على انفسهم وعلى بالهم الوضع عادي اهم شيء يضحك ياليت يفكونا من المسلسلات الي تسب البدو دايم يعطيك العافيه عبدالوهاب دايم مبدع بمقالاتك وانت فخر للمنطقة غصب عن الحاقدين

      الرد
    7. 7
      ريان السلمي _ الرياض

      كلمه اخيره الي عاجبه سب القصبي والسدحان للقبايل ياليت يستحي على نفسه كيف يرضى تنسب القبايل بهذي الطريقه وهو مبسوط ولا يتحرك فيه شيء من شيم الرجوله الي تمنع غلط احد على الثاني عيب والله نشوف المسلسلات تسب القبائل وتتهمهم بالمهايطه وتشوه صورة شيوخ القبايل وانتم ساكتين وعاجبكم الموضوع ولا يحرك بكم شيء

      الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*