أن تصل متأخراً خيراً من أن لا تصل ياأمانة تبوك


أن تصل متأخراً خيراً من أن لا تصل ياأمانة تبوك



تبوك الحدث - التحرير

تداولت مواقع التواصل الإجتماعي نزول أسعار الدجاج والأرز ولكن مازالت  أسواق تبوك التجارية والبوفيهات ومطاعمها وصوالين الحلاقة متمسكة في أسعارها المرتفعة بالرغم من انخفاضها  ، وبالرغم من إعلان وزارة التجاره عن انخفاض في أسعار الدجاج والأرز والحليب وغيرها بنسبة  ٢٦ بالمائه عن العام الماضي ، وصدور تعميم سمو أمير منطقة تبوك للجهات المعنيه بمتابعة أسعار السلع واتخاذ الاجراءات اللازمه حال وجود ارتفاعات مبالغ فيها وغير مبرره ، يترقب الأهالي من وزارة التجارة والإستثمار وأمانة منطقة تبوك الحد من جشع التجار ، بوضع قائمة بالأسعار المخفضة .

إذ لم تقم إلى الآن أمانة المنطقة بواجبها نحو المواطنين أسوة بباقي مناطق المملكة ومحافظاتها التي بادرت بإلزام المطاعم وضع قائمة بالأسعار الجديدة تكون في مكان واضح داخل المطعم حرصاً منها على حماية المستهلك  وتحقيق مبدأ الشفافية في الاسعار،  محذرين المطاعم في الوقت ذاته من رفع الأسعار لأنهم سيتصدون لتلك الممارسات بعقوبات رادعة تشمل مخالفات وغرامات مالية مطالباً المستهلكين بعدم الرضوخ لإستغلال المطاعم، واتخاذ سلوك إيجابي يتمثل في الإبلاغ عن أي زيادات يرصدونها بالرفع للغش التجاري .

يشار إلى أن جولات ميدانية قامت بها بلدية حقل مؤخراً بالتنسيق مع الإدارات المعنيه قد كشفت عن وجود أسعار مبالغ فيها في عدد من المطاعم والبوفيهات ، واتضح بأن الأرباح التي تجنيها تلك العماله جنونيه مستغلين انخفاض أسعار المواد الغذائية والتموينيه لتحقيقها ، والإستغاثة بكفلائهم لوقف قائمة الأسعار المعلنه.
المواطنون عبروا عن سرورهم بتلك الخطوه متسائلين..هل ستنجح الجهات المعنيه ومعها أمانة المنطقة  في تنفيذ توجيهات ولاة الأمر في ضبط الأسعار ؟ أم سينجح الجشع في إلتقاط اللقمة من فم المواطن البسيط؟

يذكر أنه  فرع السياحه بمنطقة تبوك نجح في  السيطره على جنون أسعار الشاليهات والنزل السياحية بمحافظة حقل التي كان يدير ويشغل معظمها العماله الوافده بعد أن وصل صوت شكاوي الأهالي والمتنزهون من إرتفاعات لامبرر لها.


1 التعليقات

    1. 1
      مارس عملك بامانه

      للاسف وزارة التجارة بتبوك لا لالا سوف نعمل غدا او بعد غد على انزال الاسعار وممكن تكون مسؤولية البلدية حيث ان البلدية من جانبها ليس لها دخل بالموضوع ارتفع وضعنا على محلاتنا اسعار جديده نززززل ماجانا خطاب / اغلبية المطاعم لمسؤولين بالامانه وتنزيل الاسعار لالالالايخدم مصلحتهم في الوقت الحالي نحتاج بعض الوقت …لاستغلال المواطن ……من امن العقوبه……..

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*