محطّات … المحرزي يتحدث عن الإيماءات التي تستفز الزوج أثناء الخلافات !


محطّات … المحرزي يتحدث عن الإيماءات التي تستفز الزوج أثناء الخلافات !



تبوك الحدث - جواهر محمد :

تحدّث المستشار الأسري الدكتور : خليفه المحرزي ، في لقاء له في برنامج ” صباح الخير ياعرب ” عن الإيماءات العشرة التي تقوم بها الزوجة دون وعي منها وتثير الأزواج أثناء الخلافات .
وبدأ المحرزي حواره بدراسة للدكتور البريت هيربيات أوضح فيها أن الكلمات أثرها 7‎%‎ ، ونبرة الصوت أثرها38‎%‎ ، ولغة الجسد أثرها 55‎%‎ ، وكما يقول العالم تشارلز داروين بدراسة أجريت له ” أن الأنسان يستطيع أن يقوم بأكثر من مليون حركة ويطلق عليها الاتصال غير شخصي ” ، ومن خلال هذة الدراسات تثبت أن 60‎%‎ من الإيماءات التي تقوم بها الزوجة تتسبب بحالة استفزاز داخلي وتثير غضب الزوج .
ووصف المحرزي ردة فعل كل من الزوجين أثناء وقوع الخلاف بينهما بأن الرجل يكون هادي وقسوته في الكلمات ولكن المرأه تتكلم كلام جدا هادئ وإيماءاتها مستفزه .
ولان الرجل بصري والمرأه نمطها سمعي نجد أن المرأه تتأثر بحديث الرجل ، والرجل يتأثر بإيماءات المرأه أثناء الإنفعال .
ونبه المحرزي أن المرأه ممكن إنها تثير استفزاز الرجل دون أن تشعر بذلك ،حيث وجد أن 66‎%‎ من الرجال يتوترون أثناء الخلافات وأرجع السبب إلى تلك الإيماءات الصادرة من المرأه ، ولذلك نجد أن اغلب المشاكل الزوجية تجهل الزوجة عن سبب وقوعها وتحتج بقولها أنها لم تفتح فمها بكلمة واحده .
وضرب المحرزي بعض الأمثله على تلك الإيماءات ومنها وضعية تكاتف الأيدي أمام الزوج والتي توحي بالتحدي بالنسبة للرجل
النظر الى الساعه او اغلاق الباب بقوة عند الخروج والتي توحي بعدم الاهتمام للزوج ، أو الحديث بالجوال أو توجية أحد الابناء أو الجلوس أمام الرجل بوضعية تكاتف الأرجل ممايدل على التعالي , وجميعها إيماءات قاتله مستفزة للرجل دون قصد من الزوجة .
وفي النهاية وجه الدكتور خليفه نصائح للزوجة وحذرها من الدخول في خلافات مع الزوج وأن تتحلى بالمرونه فكلما كانت الزوجة أكثر مرونه كلما كانت أكثر ذكاء وأن تتجنب المواجهة مع الزوج ، وأيضا حظي الزوج على نصائح للتعامل مع الايماءات الصادرة من الزوجة حيث لابد من فهمها وان لايفسرها بطريقة سيئة ولا يأخذها بشكل شخصي وعدم تفسيرها إنها إهانه له .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com