بعد ملابسات نقل دم مُلوث .. صحة تبوك تُطيح بمدير مختبر ولادة تبوك


بعد ملابسات نقل دم مُلوث .. صحة تبوك تُطيح بمدير مختبر ولادة تبوك



تبوك الحدث - متابعات :

أطاحت المديرية العامة لصحة تبوك، بمدير مختبر مستشفى الولادة والأطفال في المنطقة، على خلفية إهمال نقل دم لمريضة «يعتقد أنه ملوث»، وضعف الإشراف المباشر على تطبيق الإجراءات وسياسات العمل الخاصة بنقل الدم.

وقال مدير المختبر المعفي حاتم المنصوري إن وافدا من جنسية آسيوية، تبرع بدمه في 28/8/1436هـ، وأرسل التحليل إلى مستشفى الملك خالد، وأبلغوهم بأن نتيجة الدم الأولى كانت إيجابية كاذبة والثانية سلبية، منوها بأن المسؤولين بالمختبر لم يتلفوا كيس دم المتبرع اتباعا للإجراءات النظامية بحضور اثنين من الفنيين ونقل إلى ثلاجة الفحص.

وأضاف المنصوري “حضرت مريضة إلى المستشفى، ونقل إليها دم الوافد بتاريخ 9/10/1436هـ، ولم يتم اكتشاف الخطأ إلا بعد مرور ثلاثة أشهر، عقب علمها من أحد الموظفين، وأعد محضر لمدير مستشفى الولادة والأطفال الذي بدوره طلب استدعاء المتبرع للتأكد من سلامة دمه، وبعد إجراء فحص لدمه أرسل إلى مختبرات المدينة المنورة وكانت النتيجة سليمة”، وفقاً لـ”عكاظ”.

واستغرب المنصوري من قرار إعفائه دون التحقيق معه، مؤكدا أنه اتخذ كافة الإجراءات النظامية وليس له علاقة بما حدث، لافتا إلى أنه عند حصوله على إجازة لمدة ثلاثة أشهر أصدرت عدة قرارات وتعيينات دون علمه.

في المقابل، أكد مصدر مسؤول في صحة تبوك أن الإعفاء جاء على خلفية تجديد الدماء، مشيرا إلى أن مختبر مستشفى الولادة والأطفال لديه قصور، موكدا التزام المديرية بمنهج الشفافية وتطبيق الأنظمة واللوائح لكل ما يحقق أمن وسلامة المريض بدون تهاون.


1 التعليقات

    1. 1
      عاليه

      اقسم بالله ما مر علي مستشفى بالاهمال والوساخه والدمااار مثل مستشفيات تبوك ياناس تحليل وكشف تاخذ منك مواعيد عدة شهور بس الحق ماهو عليهم على وزير الصحة اللي معين لنا مثل ذي الاشكال لادارة مستشفيات وارواح ناااس

      الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com