زخات مطر ..


زخات مطر ..



تبوك الحدث - بقلم / فاطمة الحماص :


27 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      الغفيلي

      عندما تمتزج قطرات الرحمة’ بقطرات قلمك يتفجر ابداع الوصف و الحرف
      أم تركي’
      كتبتي فوصفتي فأبدعتي
      حماك الرحمن

      (0) (0) الرد
    2. 2
      غنج

      ماآجمل تلك المشاعر التي خطهآ لنا قلمك’ًِ الجميل ياام تركي لقد كتبت ِوابدعتِ كم كانت كلماتك رائعة في معانيهآ دائما في صعود للقمة بااذن الله

      (0) (0) الرد
    3. 3
      خيالك جميل

      روح خلاقة تصنع لوحة جميلة بتأملها ابداع الخالق ،
      اختيارك للخلفية يزيد من اشتياقنا لجنة عرضها السماوات والارض ،
      وصفك لشعورك مع تباشير المطر يعطي راحة للقارئ.

      تحياتي لك ?

      (0) (0) الرد
    4. 4
      نورا

      سبحان الله مااجمل المطر ومااجمل من يجيد التعبير ليبوح مافي انفسنا تجاة شكر الله ع جمال الطبيعة …
      ابدعتي استاذتي الفاضلة في وصفك …
      لايقدر الجمال الاالروح الجميلة..

      (0) (0) الرد
    5. 5
      شرقية الزهراني

      ما أجمل تلك المشاعر التي خطها لنا قلمك الجميل هنا لقد كتبت وابدعت

      (0) (0) الرد
    6. 6
      ام فيصل

      كلمات في غاية الروعة قد لامست المشاعر..وهزت الوجدان..ولا ادري ماهي الكلمات التي تجرؤ ان تصطف لتثني على ابداع قلمك..ررررائعة انتي
      اتمنى لك الاستمرار في طريق الابداع والتألق.

      (0) (0) الرد
    7. 7
      أم أيمن

      كلماتك معبرة ماشاءالله جعلتني أعيش الجو❤️
      ما أروع قطرات المطر حين تروي القلوب الظَّمأى !
      جميلة جدا الخاطرة .
      بارك اللهُ فيكِ ، ونفع بكِ .

      (0) (0) الرد
    8. 8
      أم أيمن

      كلماتك معبرة ماشاءالله جعلتني أعيش الجو❤️
      ما أروع زخاتالمطر …..
      جميلة جدا الخاطرة .
      بارك اللهُ فيكِ ، ونفع بكِ .

      (0) (0) الرد
    9. 9
      ملكة بأخلاقي

      كلمات مبدعة منتقة من بحور اللغة بورك فيك وجزيت خيراا

      (0) (0) الرد
    10. 10
      S.Alshehry

      كتبتي… فأبدعتي….
      وصف في قمة الروعة …يجعلك تعيشين اللحظه بأدق تفاصيلها…
      دمتي ودامت إبداعاتك.

      (0) (0) الرد
    11. 11
      ?

      مقال عادي يستطيع ان يكتبه اي شخص لا ارى اي نوع من الابداع

      (0) (0) الرد
    12. 12
      وفاء اليامي

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
      عزيزتي ام فيس (مرا نفسيه بس ناقصه نظاره وشعر اسود او اشقر وسماعة جوال )
      تعليق إن دل ..دل على نفسية وعلى قهر واقدر اقول حقد كمان ..
      اي مشاركة من باب الذوق (مرت عليك كلمة ذوق اتوقع ) يكون الرد عليها أقلها فيه تشجيع كلمة جميلة شكر احترام ….لأي مشاركة …..مو شرط هذي المشاركة بالذات …
      وعرفي بنفسك بطريقة لبقه يعني انا اللحين اناديك ام فيس نفسيه ….مرااا لايق بصراحه
      بما انك قدرتي تحكمين على المقال …اتمنى اقرأ لك ابداعات الرائعة اتحفينا بمقال …
      الانسان في اي مكان لازم يترك اثر طيب ….حتى نقدر نذكره بالخير ….
      قائدتي الرائعة:
      شهادتي فيك مجروحه والناجح محارب ……

      (0) (3) الرد
    13. 13
      فهد العنزي

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      رد ع من اساءء ف تعليق المقال

      المقال رائع جدآآ…. والاروع انه يحث على شكر النعم .. والمطر نعمه من الله يجب شكرهاا

      والدليل ع قوله تعاالى

      1- {فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ} [البقرة: 152]

      تفسير الايهه

      القول في تأويل قوله تعالى : فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ
      قال أبو جعفر: يعني تعالى ذكره بذلك: فاذكروني أيها المؤمنون بطاعتكم إياي فيما آمركم به وفيما أنهاكم عنه, أذكرْكم برحمتي إياكم ومغفرَتي لكم، كما:-

      (0) (1) الرد
    14. 14
      خواطر

      كلام جميل
      لكن عُبر عنه بعبارات عاديه لا تستحق هذا المديح ؟؟؟؟؟؟؟؟

      فعلى سبيل النفاق الأخت وفاء اذكري صورة من صور التشبيهات البلاغيه فيما كتب ؟؟
      او الطباق او الجناس او او

      انا لا أُنزِل من مستوى الكاتبه إنما أعطي كل ذي حقٍ حقه

      ودمتم

      (0) (0) الرد
    15. 15
      وفاء اليامي

      خواطر ………
      نفاق …لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
      كلن يرى الناس بعين طبعه …..اذا وصفتيني بالنفاق فهذا لأنك منبعه …
      كل مافي الأمر (قل خيرا او فصمت)
      مين انتي حتى تعطين كل ذي حق حقه …مين ..عرفي بنفسك لا تخجلين عادي
      وبغض النظر عن النظرة الأدبية يكفي انها بذلت جهد جميل في كتابة مقال تشكر فيه الله وتذكرنا بشكره الخالق عز وجل
      انتي بأيش ذكرتينا بالنفاااااااق ….رائعه جزاك الله خيرا
      قائدتي :

      لك مني فائق احترامي وعذرا لاني تصاغرت قليلا لأرد على بعض التفاهات …

      (0) (0) الرد
    16. 16
      ابو لانا

      ابداع في ماوصفة وكما يقول المثل دع القافلة تسير وال…………………… تنبح

      (0) (1) الرد
    17. 17
      نوره العمري

      مشاعر جميلة … عبرت في كلمات وصف جميله … المطر يبعث في النفس الراحه والطمأنينة برحمة الله الخالق لذلك جعلها الله اوقات إستجابة للدعاء لأنها وقت إستثارة مشاعر الفرحه والراحة والسكينه … وهذه اللحظات يكون فيها تعبير المشاعر بشكل جميل مع جمال المطر ورائحته .. أتمنى لك تقدم رائع في الكتابة .

      (0) (0) الرد
    18. 18
      بقايا امل

      كلمات جداً جميله موثره تبعث في النفس الحياه والتفاؤل والأمل تمنياتي لك اختي الكريمه مزيداً من العطاء بكتاباتك الرائعه…

      (0) (0) الرد
    19. 19
      ام فيصل

      الى خواطر..وام فيس على قولة وفاء..
      الخاطرة ليس من شروطها السجع والطباق.هي خاطرة قد تكون بكلمتين او اكثر تعبر عما يدور في خلجات النفس..ولكن من يحمل في قلبه شي من الحقد والحسد سيتكلم بما لايفهم ليبرد نار تشتعل بقلبه بسبب تفوق غيره عليه..

      (0) (0) الرد
    20. 20
      أميرة الورد

      ?للمطر رونق خاص بداخلنا، بقطراته العذبة ورائحته الفوّاحة،تشعرنا بالأمل وتخبرنا بأنّ الخير أتي، فتجدنا ننتظره بفارغ الصبر لينشر على وجه الأرض تفاؤل من نوع خاص⛈?
      ‎أبدعتي استاذتي احساس وشعور جميل كجمال روحك?
      حفظك الله ورعاك?

      (0) (0) الرد
    21. 21
      ?

      والله مجرد نفاق معروف انسانه سطيحه جدا وللاسف اكثر ناس متضرره منها تمدحها بنفاق كبير وفاء اهتمي بشؤونك افضل فما الذي ارجو من انسانه تحمل الزباله وتنظف تحت اقدامها الا الدفاع بدون ادراك

      (0) (0) الرد
    22. 22
      ?

      اتمنى من فاطمه الاهتمام في مدرستها وشؤؤن طالبتها كفايه سطيحه وكذب وتمثيل لان تكون انسانه مثقفه ولاتحاول تقليد من هم ارقى منك

      (0) (0) الرد
    23. 23
      شيهانة

      إلى الأخت التي اساءت لكاتبة المقال أحب اذكرك بأحاديث الرسول عليه السلام 1- قول النبى صل الله عليه وسلم ( الْمُسْلِمُ مَنْ سَلِمَ الْمُسْلِمُونَ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ ) – متفق عليه .
      والمعنى انه لا يحق للمسلم ايذاء اخيه المسلم بالسان او اليد .
      2- وقوله صل الله عليه وسلم ( لَيْسَ الْمُؤْمِنُ بِالطَّعَّانِ وَلاَ بِاللَّعَّانِ وَلاَ الْفَاحِشِ وَلاَ الْبَذِيءِ ) رواه الترمذى وصححه الالبانى. 3- وقوله صل الله عليه وسلم (سِبَابُ الْمُسْلِمِ فُسُوقٌ، وَقِتَالُهُ كُفْرٌ) الحديث عن ابى مسعود رضى الله عنه ، متفق عليه . 4- عن أبي هريرة – رضي الله عنه -: أنه سمع النبي صل الله عليه وسلم يقول (إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزل بها إلى النار أبعد مما بين المشرق والمغرب ) متفق عليه . وعبارة أرقى منك ( اعتقد ما أحد أرقى من أحد إلا بالتقوى والعمل الصالح وحسن الخلق ) أما مصطلح (الزبالة)اعتقد دام عمل شريف مايعيبها شي ،الله يهديك الواحد دائمآ يتحلى بأخلاق الرسول .. الله المستعان .

      (0) (0) الرد
    24. 24
      وفاء اليامي

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..
      تصدقين مستغربه منك يا ام فيس نفسيه انك شاده حيلك بهذا المقال والمقال حق سمو الامير أأأأأأدب ليش مو معقله عليه الله عليك
      لو كانت قائدتي منافقة …ما كان وصلتي للمكان الي انتي فيه ….
      حبيبتي …ليت الزباله كلها اوراق او مناديل …بس ابشرك اهم زباله عندنا وكانت مرااا معفنه بالمدرسة طلعت وابشرك كمان نظفت المدرسة …
      اتشرف بأني انظف مدرستي واساعد الخالات ….. قال صلى الله عليه وسلم (( ارحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء ..وقال ايماطة الأذى عن الطريق صدقة ..))
      وكمان افطر معهم مرااا احبهم …من تواضع لله رفعه ….وذا كان تفكيرك راح يستمر كذا صدقيني راح تكون مكانتك وضيعه جدااا…..اصلا كفايه تفكيرك وطريقة كلامك وربي انك شي مخجل وربي …. وبعدين قلت لك عرفي بنفسك قولي انا فاطمه انا صالحه انا ساره …ليش هالفيييييييييييييييس … مطلعه شراار من خشمك هههههههه ذكرتني بشسمه …
      قائدتي …
      لا تحتاجي الى الوصول للقمة ….فأنت القمة ذاتهااااا….

      (0) (0) الرد
    25. 25
      ?

      اولاوفاء انا أقول رأيي انت ماعلاقتك في الموضوع ام هو نوع اخر من النفاق يكفي نسيتي وضيفتك الاساسيه اداريه واصبحتي تكنسين غرفتها فقط وتنظفين حمامها فقط هذا بسيط عندسلوب النفاق ونقل الكلام والتحريض على زميلاتك خافي الله لان ينفعك تقرير مديره لايقدم ولايأخر بوضيفتك ويكفي همجيه واسلوب احمق وتملق كاذب لاريد اطيل بالحديث فمقال لايستحق كثرت التعليقات ولن انزل لعقليتك وفاء ومستواك فلو تملكين عقل راجح ماذليتي نفسك من اجل درجات ولا ظلمتي زميلتك من اجل التقرب لها عزيزتي اصلحي امورك الخاصه وقومي بعملك واغلقي فمك فلان اقول الا مسكينه

      (0) (0) الرد
    26. 26
      وفاء اليامي

      حان الآن وقت الارتقاء بالرد ……

      (0) (0) الرد
    27. 27
      ريم البلوي

      الأستاذة الفاضلة : فاطمة لك كل التقدير والإحترام .
      رقي أخلاقك وسماحة خلقك جعلت لك في كل قلب عرفك شاهد. مقالك جميل , نتمنى لك مزيدأ من التقدم.
      الإساءة لاتقلل من جمال الكتابة ولا من روعة الكاتبة , ويكفي تحدثها عن نعمة من نعم الله بانتظار جديدك كل التوفيق .

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*