شرفي لي ، وخطيئتي لهم


شرفي لي ، وخطيئتي لهم



 

شرفي لي وخطيئتي لهم

بقلم منال الحربي 

كل يوم نتقطع ألمًا وحسرة على مناظر موحشة في حق الإنسانية ،  علاقةً تبدأ بكوم من المشاعر والحب بين أنثى ورجل ما أن تلبث أيامًا و شهورًا إلا وتجسدت في طفل قد كتبه القدر ، فتظهر كل مشاعر القسوة تتجرد الأنثى من حنانها وينسلخ الرجل من رجولته ، ويرمى الطفل في أقرب نفاية أو مسجد – على هامش الحياة – ينتظر مايخبئه القدر. نرى ذلك الموقف البشع من بعض البشر الذين أصبحت الحيوانات أكثر منهم إنسانيةً ،  ومع ذلك نطالب الدولة بإلغاء الهيئة بحجة أن كل مسؤول عن شرفه وخطيئته ؛ والدولة فقط عليها رعاية اللقطاء وعلاج المرضى من الايدز وغيره لكن أن تحد من ذلك فلا  !!!

أي عقول تستوعب ذلك وأية حرية نقصدها حين يخلي الشاب والفتاة مسؤليتهم تجاه الطفل الحرام ثم يعلنان التوبة ، أية توبة تلك فبعد أن كان لكم ماضٍ أسود  أنكرتم خطيئتكم فأصبح مستقبلكم أشد سوادًا وألمًا ،  في حين كان بيدكم التوبة النصوح متمثلة بالاعتراف به والبدء في مستقبل أفضل ،.حينها من المسؤول أهم الأهل أم المجتمع أم من يطالب بإلغاء الهيئة ، ام من؟.طالما الدولة هي المسؤولة عن هؤلاء الأبرياء إذًا  لها الحق في الدفاع عنهم قبل أن يكونوا في الأحشاء ،  لأنها وإن  وفرت لهم حياة الأمراء  لن تقدر على إعطائهم  أمًا و أبًا  .. فلا نكرر شرفنا لنا  ونحن أبعد مايكون عن المسؤولية والإنسانية .


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      ام نايف

      سلمت اناملك.

      (0) (0) الرد
    2. 2
      إلى الكاتبة منال الحربي

      بالبداية حين رأيت الموضوع قصير.. وكتب في الرأي العام لم أعطي ذلك أهتمام، قلت لابد أنها كاتبة جديدة ونشر مقالها القصير هذا في هذه الصحيفة بعد حب الخشوم والواسطات والمعارف..

      ولكن عندما بدأت اقرأ كانت بدايتي أريد معرفة ماهو الموضوع والفكرة التي تريد كتابتها.. لكاتبة جديدة تريد أن تعبر عن رأيها، ولكن لم أتوقف في قراءة مقالك إلا عندما وبختي المجتمع بأكلمة أولهم من كان يطالب بخلع جهاز الهيئة وأخرهم من كان يتصيد اخطأ هذا الجهاز، نحن نعلم أن هيئة المعروف والنهاية عن المنكر لا يقتصر على رجالات الهيئة فقط ، بل هي مسؤولية وطن ومجتمع.. ولكن هذا الجهاز الذي اؤسس ماهو الا ردع المتطرفين عن القانون بالقانون ..

      منال الحربي ..
      مقالك كان يقترب من المراهقين، ومن شوّه أجساد النساء بأسم الحب كتبتي مقالا قصيرًا يختصر جميع مقالات الصحيفة التي نشرت خلال هذه الأيام .. لا تتوقفي عن مراسلاتك لهم حتى لنقرأ لك .. ونجدك إن شاء الله كاتبة مقال ولك زاوية خاصة في هذه الصحيفة..

      أبدعتي يا صديقة أختصار القول.

      (0) (0) الرد
    3. 3
      ابو معاذ

      جاء في الأثر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال مامن بلد كثر فيهم ابن الزنا إلا أذن الله بهلاكها … نسأل الله العافية … شكرا يامنال على هذا الموضوع والله لقد انتشر الزنا في الشوارع وخلف المولات نسأل الله العافية والهداية لي وللمسلمين

      (0) (0) الرد
    4. 4
      ام مروان

      رائع ماخطته أناملك ياأم إيناس

      (0) (0) الرد
    5. 5
      رائد الحربي

      حقيقه عبرتها أحرفك القليله لتصل لقلوب الجبناء..

      الى الامام أختي ام ايناس فأنتي فخر للعائلة والمسلمين اجمع

      (0) (0) الرد
    6. 6
      رائد الحربي

      حقيقة احرفك القليله تكفي لتغزاء قلوب الجبناء وتردع اللسنة ضعفاء العقول…

      الى الامام اختي ام ايناس فئنتي فخر للعائله والمسلمين أجمع♡♥

      (0) (0) الرد
    7. 7
      رائد الحربي

      حقيقه احرفك القليله تكفي لتغزاء قلوب الجبناء وتردع اللسنة ضعفاء العقول.

      اتمنى لك التوفيق أختي ام ايناس ، فأنتي فخر العائله والمسلمين اجمع ..

      (0) (0) الرد
    8. 8
      أبو إيناس

      مقالكي اكثر من رائع وانا فخور فيك وانتظر منكي اكثر
      يعجز القلم والسان ان يعبرلكي عن ماخطته أناملك شكرآ

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*