أمير تبوك يلتقي الشعلان ويؤكد أنهاء الأجراءات بكل مرونة


أمير تبوك يلتقي الشعلان ويؤكد أنهاء الأجراءات بكل مرونة



التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بمكتبه بالإمارة أمس  رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة خالد بن صفوق الشعلان ومديري أفرع الهيئة بمحافظات المنطقة .
وتسلم سمو أمير المنطقة نسخة من التقرير السنوي لأعمال فرع الهيئة ودوائرها بالمحافظات للعام الماضي الذي تضمن أنواع القضايا وعددها وأعداد المتهمين وتصنيفهم وفقاً للفئات العمرية والمهنية والتعليمية ، إضافة إلى مراحل السير في الدعوى الجزائية والقضايا التي باشرت الهيئة التحقيق بها خلال هذا العام من الترافع في الحق العام أمام المحاكم واللجان القضائية المختصة .
وتضمن التقرير دور الهيئة في الرقابة على السجون ودُور التوقيف بمنطقة تبوك والإشراف على تنفيذ الأحكام .
وأكد سمو الأمير فهد بن سلطان الدور المهم والكبير الذي تقوم به الهيئة والذي أصبح له تأثير كبير على المجتمع وزاد من الاطمئنان لدى المواطن بالإضافة إلى ما تقوم به الهيئة من عمل كبير يحتاج إلى تبصر وفائدة , وهذا ما يمنع من الإسراع في الإجراءات , مؤكداً أن هذه البلاد تحكم بكتاب الله وسنة نبيه وبالشريعة المطهرة .
كما أكد سموه حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- ومتابعة واهتمام سمو وزير الداخلية بسرعة إنهاء الإجراءات والمرونة في الأنظمة لإظهار الحق بما شرعه الله , مبينا أن ثقة ولاة الأمر وثقة أبناء المملكة في أعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام كبيرة , داعياً سموه إلى التعاون بين فرع الهيئة بمنطقة تبوك وباقي الإدارات الحكومية وعلى رأسها إمارة تبوك والأجهزة الأمنية بالمنطقة .
من جهته عبر رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة تبوك عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك على متابعته وتوجيهاته المستمرة لبذل الجهد والنهوض بشكل أفضل بأعمال فرع الهيئة بالمنطقة.
وبين أن الهيئة تعمل بخطى حثيثة لتحقيق العدالة وإيصال الحقوق لأهلها وحماية المجتمع من الجريمة بتقديم الجناة للعدالة مع حفظ حقوق الأفراد المنصوص عليها في الأنظمة ، مشيراً إلى تطبيق أفضل التقنيات المتوفرة والآمنة والسريعة وارتباطها مع رئاسة الهيئة بشبكة إلكترونية عبر برنامج القضايا .
وكشف أنه في القريب سيتم افتتاح كل من دائرتي محافظة حقل ومحافظة أملج ، إضافة إلى مباشرة الفرع التحقيق في جرائم الوظيفة العامة اعتباراً من السادس والعشرين من الشهر الجاري .
 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com